أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“التحالف العربي” يقصف اليمن بسلسلة غارات… وبابا الفاتيكان يطالب بإنهاء الأزمة الإنسانية

by Athr Press B

استهدفت طائرات “التحالف العربي” بقيادة السعودية، صباح اليوم الأحد، بغارات مكثفة العاصمة صنعاء ومحافظات الجوف وصعدة وعمران.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصدر عسكري في صنعاء قوله: “طيران التحالف نفذ 5 غارات على مواقع غرب مديرية خراب المراشي الواقعة شمال غربي الجوف الحدودية مع السعودية، واستهدف بغارات أخرى مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء”.

وأضاف المصدر المذكور، أن الغارات استهدفت أيضاً منطقتي بني معين والقد بمديرية رازح غربي محافظة صعدة الحدودية، وفي مديرية حرف سفيان شمالي محافظة عمران.

من جهة ثانية، دعا بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، الأطراف المتحاربة في اليمن إلى إنهاء الأزمة الإنسانية، واحترام اتفاقات الهدنة، قائلاً:  الشعب اليمني أُنهك من الصراع الطويل، والكثير من الأطفال يعانون من الجوع، وغير قادرين على الحصول حتى على فتات الطعام”، وفقاً لوكالة “رويترز”.

يذكر أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، وتقوده السعودية، يشن منذ عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين، جلهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً