أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“التحالف العربي” بقيادة السعودية ينفذ سلسلة غارات طالت محافظتين في اليمن

by Athr Press B

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، أمس السبت، أن طيران “التحالف العربي” بقيادة السعودية نفذ سلسلة غارات على محافظتين في اليمن.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن المتحدث العسكري باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع، قال: إن “طيران التحالف شن 25 غارة جوية خلال الساعات الماضية على محافظتي صعدة وحجة، استهدفت ممتلكات ومزارع المواطنين”.

وأضاف سريع أيضاً، أن طيران “التحالف” شن قبل أيام، 7 غارات على مديرية حرض في محافظة حجة، وقصف بـ 5 غارات أخرى مديرية كتاف في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

أيضاً، قضى  أكثر من 15 شخص بينهم 7 أطفال و5 نساء يوم الثلاثاء الفائت، إثر قصف “التحالف العربي” بقيادة السعودية لمحافظة الضالع في اليمن.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لأنصار الله في العاصمة اليمنية صنعاء، مهدي المشاط قد أعلن يوم الجمعة الفائت 20 أيلول الجاري، عن إطلاق مبادرة سلام تقضي بعدم قيام “أنصار الله” باستهداف السعودية وتوعد بالالتزام بها في حال التزمت الأخيرة بعدم قصف اليمن، إلا أن السعودية لم تلتزم واستمرت بقصف اليمن وبتكثيف غاراتها.

وتأتي استهدافات “أنصار الله” للسعودية، رداً على القصف السعودي المتواصل منذ أكثر من 5 سنوات، إذ يعيش اليمن أوضاعاً سيئة، وذلك لأن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً