أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

التحالف السعودي يستهدف عدة محافظات يمنية بأكثر من 45 غارة جوية

by Athr Press B

شن طيران “التحالف العربي” بقيادة السعودية، أكثر من 45 غارة جوية على عدة محافظات في اليمن.

ووفقاً لوكالة “سبأ” اليمنية، فإن طيران التحالف السعودي استهدف محافظات مأرب وصنعاء وصعدة وحجة بعشرات الغارات.

وأضافت الوكالة اليمنية: “طيران التحالف شن 24 غارة على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، توزعت بـ 15 غارة على مديرية الجوبة و5 أخرى على مديريتي العبدية ورحبة جنوبي مأرب، و4 غارات على مديريتي مجزر ومدغل شمال غربي مأرب”.

ولفتت إلى أن طيران “التحالف” استهدف أيضاً بـ 19 غارة جوية العاصمة صنعاء وضواحيها، ونفذ غارتين جويتين على منطقة البقع في مديرية كتاف بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية، فيما تعرضت محافظة حجة شمال غربي اليمن إلى غارة جوية.

وكان طيران التحالف السعودي قد شن أكثر من 30 غارة أمس الإثنين، راح ضحيتها 4 أشخاص، وتسببت بإصابة 4 آخرين.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة اليمنية أعلنت قبل أيام، أن سلاح الجو المسيّر نفذ هجوماً واسعاَ بعددٍ من الطائرات المسيّرة على مواقع عسكرية وأهداف حساسة، في مطار أبها الدولي بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية حيث حقّق إصابات دقيقة، موضحة أن الهجوم يأتي رداً على التصعيد المتواصل واستمرار العدوان والحصار على اليمن.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً