أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

القوات الأمريكية تعلن عن مناورات عسكرية في قاعدة التنف السورية

by Athr Press Z

 

بدأت القوات الأمريكية بإجراء مناورات عسكرية في قاعدة التنف في ريف حمص الشرقي. وأكدت قناة “CNN” الأمريكية أن “أكثر من 100 جندي أمريكي بدأوا عملية “غير متوقعة” جنوبي سوريا أمس الجمعة.
ونقلت القناة عن كبير المتحدثين باسم القيادة المركزية الأمريكية وليام أوربان: “تم إعداد هذا التمرين خصيصاً لمواجهة التهديدات الروسية في المنطقة بما يتناسب مع القدرات العسكرية الأمريكية”.
وأكد أوربان، أنه شارك في هذه المناورات جنود أمريكيين وآخرين من “التحالف الدولي”، دون تحديد جنسياتهم، وأنها تنفّذ على مساحة 55 كم من قاعدة التنف، دون الإشارة إلى تاريخ انتهائها. وفي الوقت ذاته أكد مسؤولون في الدفاع الأمريكية أنه في المرحلة الحالية لن تجري مواجهة مع روسيا في سوريا، لأن هذه المناورات تجري بالتنسيق مع الجانب الروسي.
وفي سياق منفصل، عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن قلقه من العملية العسكرية التي قد تشنها القوات السورية في الشمال السوري.
يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت تحركات عسكرية ملفتة لـ”التحالف الدولي” في سوريا، منها في مناطق شرق الفرات حيث تم إنشاء قواعد عسكرية جديدة، كما أن القوات الأمريكية الموجودة في التنف أجرت حملة صيانة لأسلحتها ومعداتها، إضافة إلى تدريبات مكثفة للمجموعات المعارضة التي تدعمها، حيث هاجمت هذه المجموعات نقاطاً قريبة شرق تدمر، إلا أن القوات السورية تمكنت من صدها.

اقرأ أيضاً