أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“التحالف الدولي” و”قسد” يلتقيان بوجهاء عشائر شرق الفرات لامتصاص الغضب الشعبي ضدهم

by Athr Press Z

اجتمع وفد من “التحالف الدولي” بقيادة قوات الاحتلال الأمريكية ومجموعة من ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” مع وجهاء من العشائر العربية شرق الفرات السوري، وذلك بهدف تهدئة المدنيين وذلك بعد ارتفاع وتيرة احتجاجاتهم ضد وجود “قسد” والاحتلال الأمريكي في مناطقهم.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصادر محلية أنه عُقد الاجتماع في حقل “العمر” النفطي في ريف دير الزور، واستمر لأكثر من 3 ساعات.

ووفقاً لما نشرته “الأناضول” فإن وفد “التحالف الدولي” طلب من وجهاء المنطقة تهدئة الأهالي واحتواء المظاهرات، متعهدين بتلبية مطالب السكان في أقرب وقت.

يذكر أن منطقة شرق الفرات شهدت خلال الأيام الأخيرة تزايد المظاهرات والاحتجاجات والمظاهرات على ممارسات “قسد” والاحتلال الأمريكي، إلى جانب تزايد الحديث عن مقاومة عسكرية من أبناء العشائر العربية ضد الاحتلال الأمريكي و”قسد”.

وسبق أن حاولت قوات الاحتلال الأمريكي امتصاص الغضب الشعبي في مناطق شرق الفرات السوري، من خلال عقد اجتماعات مماثلة، ويتم خلالها التوصل لنقاط محددة بين الطرفين من الإفراج عن معتقلين والحد من انتهاكات “قسد”، فيما تعمد الأخيرة دوماً إلى عدم الالتزام بهذه النقاط، لتكون هذه الاجتماعات مجرد حل مؤقت لامتصاص حالة الرفض الشعبي من الوجود الأمريكي و”قسد”.

أثر برس

اقرأ أيضاً