أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

مجدداً.. عودة التجار إلى مدينة حمص القديمة مع تأهيل الأسواق الأثرية

by Athr Press H

أطلقت مدينة حمص مبادرة تأهيل 25 محلاً تجارياً ضمن سوقي الناعورة والحسبة، وذلك بهدف تشجيع التجار على العودة إلى محالهم في الأسواق القديمة.

وصرّح عضو لجنة تفعيل الأسواق الأثرية في المدينة م.رسمي السباعي، لوكالة “سانا” السورية، بأن المبادرة ستنفذ خلال شهر تقريباً حيث سيتم تقديم مبلغ مادي لكل محل لإعادة التأهيل وتشمل الدهان والطاولات وغيرها، وذلك بهدف تنشيط السوق من جديد إضافةً إلى الخطوات التي اتخذها المجلس بحق المحال غير المرخصة بالأحياء المجاورة للسوق من خلال توجيه إنذارات لها لدفع التجار للعودة إلى محالهم بسوق مركز المدينة.

وبين السباعي أن السوق يشهد حركة جيدة ومتزايدة مع إعادة فتح المحال المغلقة حيث أن أعمال إعادة تأهيل سوق الناعورة باتت في مراحلها الأخيرة كما تم تأمين كل مستلزمات عودة التجار للأسواق من كهرباء ومياه وأرصفة وطرقات وإزالة أنقاض وإنارة، لافتاً إلى التعاون مع غرفة تجارة حمص للتواصل مع التجار وتقديم كل التسهيلات لهم للعودة إلى الأسواق وتفعيلها والاستغناء عن الأسواق البديلة غير المرخصة المتواجدة في أحياء المدينة.

بدوره، أوضح مدير الأشغال في مدينة حمص حيدر النقري أنه يتم حالياً تركيب بلاط الأرصفة والزفت وإعادة تأهيل ساحة الأندلس وساحة الناعورة بشكل متواز مع إزالة الأنقاض الناتجة عن عمليات التأهيل ومخلفات الهدم، مشيراً إلى أن محال جديدة جانب سينما حمص بدأت تفتح أبوابها مع تسارع أعمال تأهيل الأرصفة في سوق الناعورة.

يشار على أنه في أيار عام ٢٠١٤ أُعلنت مدينة حمص القديمة آمنة مع خروج الفصائل المسلحة منها والتي تسببت بشل الحركة التجارية بأسواقها التي تعد العصب التجاري لمدينة حمص.

اقرأ أيضاً