أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

التجاري: انخفاض مشتريات الدولار اليومية أكثر من 7 ملايين

by Athr Press H

أكد مدير المصرف التجاري السوري أن مشتريات المصرف من الدولار انخفضت أكثر من 7ملايين دولار، لتسجل بين 500 ألف إلى مليون دولار يومياً خلال الفترة الماضية، بعد أن وصلت إلى 8 ملايين دولار قبل صدور شروط مصرف سوريا المركزي  التي سمحت للمواطن بيع 100 دولار شهرياً للمصارف العامة.

وبين المدير لصحيفة “الوطن” السورية أن حالة الإقبال الواسعة على بيع الدولار من الأشخاص خلال الفترة الماضية شكلت ضغطاً عالياً على عاملي المصرف، حيث يتم حالياً تسجيل قائمة صباحاً بأسماء الأشخاص الراغبين في البيع للمصرف ثم يتم تلبية الأسماء الواردة في هذه القائمة مابين 50 – 60 شخصاً.

ونفى المدير ما يشاع عن عدم توافر السيولة من الليرة السورية، مشدداً على أن السيولة من الليرة السورية متوافرة ولا مشكلة بذلك أبداً وأن السبب حول تحديد عدد الأشخاص الذين يمكن الشراء منهم يعود لقدرة العاملين لدى المصرف على تلبية وتقديم هذه الخدمة.

ورفع المصرف المركزي سقف بيع المواطن الواحد من الدولار للمصارف إلى 500 دولار شهرياً، منذ بداية الأسبوع الجاري، بعد أن كان محدداً بـ100 دولار فقط.

وأصدر المركزي الأسبوع الماضي، القرار رقم /1602/ والذي يسمح لأي شخص بتحويل أي مبلغ يريده بالعملة الأجنبية إلى سوريا، بحيث أصبح بمقدوره استلامه نقداً بالعملة الأجنبية أو قيداً في حسابه بالعملة الأجنبية في المصرف الذي يريده أو تصريفه مقابل

اقرأ أيضاً