أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

التجاري السوري يرفع عمولة الحصول على جوازات السفر

by Athr Press H

أصدر المصرف التجاري السوري أمس مجموعة من التعليمات الناظمة للعمولات والرسوم المتوجبة على منح جواز السفر العادي والمستعجل.

وبناءً على التعليمات الصادرة، أصبح مجموع ما يتمّ تقاضيه على منح جواز السفر المستعجل 30.800 ليرة سورية، في حين بلغ مجموع ما يتم تقاضيه على منح جواز السفر العادي 12.700 ليرة سورية، بعد أن كان 12.100 ليرة.

كما حدد المصرف التجاري رسوم بطاقة الإقامة بأنواعها المختلفة “خاصة، عمل، عادية، مؤقتة”، إذ بلغ رسم الإقامة المؤقتة 18800 ليرة، والإقامة الخاصة 55300 ليرة، ورسم إقامة عمل الفنانين 91800 ليرة، ورسم الإقامة العادية 37600 ليرة.

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أن الرسم القنصلي عند منح أو تجديد جواز أو وثيقة سفر للمواطنين السوريين ومن في حكمهم المتواجدين خارج سوريا بشكل فوري ومستعجل، سيكون مقابل مبلغ 800 دولار أميركي.

ويبلغ الرسم القنصلي عند منح أو تجديد جواز أو وثيقة سفر للمواطنين السوريين ومن في حكمهم المتواجدين خارج سورية ضمن نظام الدور، بمبلغ 300 دولار أميركي.

ويستوفى مبلغاً قدره 50 دولار أمريكي أو ما يعادله باليورو كغرامة فقدان أو تلف جواز سفر، ويستوفى مبلغاً قدره 25 دولاراً أميركياً أو ما يعادله باليورو كرسم منح تذكرة مرور.

وسمح مجلس الشعب السوري في آذار الماضي، بمنح جوازات السفر لجميع السوريين داخل وخارج البلاد من دون تمييز.

اقرأ أيضاً