أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

التجارة الداخلية تؤكد: أزمة الغاز في حلب تنحسر تدرجياً

by Athr Press H

نقل موقع “الوطن أون لاين” السوري عن مصدر في وحدة تعبئة الغاز في منطقة الراموسة بحلب أن الوحدة تعمل بطاقتها التشغيلية كاملة وعلى مدار الساعة لإنتاج إسطوانات الغاز منذ وصول صهاريج الغاز إليها، معتبراً أن أزمة الغاز التي تعيشها حلب بدأت بالانحسار تدريجياً.

كما صرّح المصدر أن الإنتاج المحلي لإسطوانات الغاز في وحدة تعبئة الراموسة بلغ 10 آلاف إسطوانة يومياً إثر زيادة عدد الصهاريج التي تقل الغاز إليها وأن جميع الإنتاج مخصص لسد حاجة حلب من الإسطوانات.

فيما بين مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب للموقع، أن الطلب على إسطوانات الغاز لا زال في حده الأعظمي في مثل هذه الفترة من السنة، خصوصاً في ظل وجود أزمة خانقة جراء قلة العرض من الإسطوانات المطروحة للبيع لدى المخاتير ولجان الأحياء في جميع المناطق.

وبحسب مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب، فإن المدينة تحتاج إلى تخصيص اسطوانات الغاز من خارج المحافظة لسد الحاجة الفعلية التي تقدر بنحو 35 ألف إسطوانة يومياً جراء استخدام الغاز المنزلي لأغراض التدفئة مقابل 25 ألف جرة حاجة المحافظة صيفاً.

وتشهد مدينة حلب أزمة غاز منزلي خانقة، حيث وصل سعر إسطوانة الغاز الواحدة إلى 8 آلاف ليرة سورية، ممّا أجبر الأهالي على الانتظار بصفوف طويلة للحصول عليها.

 

اقرأ أيضاً