أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

التجارة الداخلية تحدد أسعار المواد الغذائية التي ستباع عبر البطاقة الذكية

by Athr Press H

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر كلاً من مادتي السكر والأرز اللتان ستباعان عبر البطاقة الذكية اعتباراً من مطلع شهر شباط المقبل.

ونشرت وزارة التجارة الداخلية بيان لها على موقعها، حددت بموجبه سعر كيلو غرام السكر عبر البطاقة بـ 350 ليرة سورية، وكيلو غرام الأرز بـ 425 ليرة سورية.

وأكد مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أنه بهدف منع المتاجرة بالمواد التي تباع من قبل المؤسسة والغش سيتم وضع شعار خاص بالمواد، إضافةً إلى شعار أو لوغو خاص بالمؤسسة لضبط عملية الغش والاستهلاك والتوزيع والمتاجرة ولحماية ماركات ونوعية السلع التي ستباع بصالات السورية للتجارة مؤكداً أن المواد والسلع التي سيتم توزيعها عبر البطاقة الإلكترونية هي ذات نوعيات ومواصفات جيدة

وقبل أيام، أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف أن توزيع المواد الأساسية على المواطنين عبر البطاقة الذكية سيبدأ السبت القادم في منافذ البيع التابعة لمؤسسة السورية للتجارة.

وأوضح الوزير أنه بعد البدء بالتوزيع ستكون الفترة تجريبية لمدة شهرين، ليصار لاحقاً إلى تدارك ومعالجة الملاحظات التي قد تظهر والتي تقدم من المواطنين.

وبحسب وزارة التجارة الداخلية فيحق لكل فرد كيلو سكر، وكيلو رز و200 غرام شاي شهرياً، على ألا تتجاوز الكميات عبر البطاقة الواحدة 4 كيلو سكر، و3 كيلو رز، وكيلو شاي، مهما بلغ عدد أفراد الأسرة المسجلين عليها.

وفي 28 تشرين الثاني 2019، وقّع وزير التموين عاطف نداف ووزير النفط والثروة المعدنية علي غانم، اتفاقية تعاون بهدف تقديم الخدمات اللازمة للتموين، والمتعلقة ببيع عدد من السلع والمواد الغذائية عبر نظام البطاقة الذكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً