أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

طرطوس: البيع في صالات السورية للتجارة فقط لمن يرتدي كمامة.. وغرامات مالية للمخالفين في وسائل النقل العامة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصدرت خلية الطوارئ المركزية في محافظة طرطوس مجموعة من القرارات الهدف منها الحد من انتشار فيروس “كورونا” خاصة في ظل تزايد عدد الإصابات، وذلك خلال اجتماع عقد في مبنى المحافظة.

ووفق ما نقل مراسل “أثر برس” فإن القرارات تتضمن توجيه فرع المؤسسة السورية للتجارة البيع في صالاتها فقط للأشخاص الذين يرتدون الكمامات ومنع البيع لغير الملتزمين بها، على أن يتم إبلاغ قيادة الشرطة قبل البدء بتوزيع المواد المقننة بيوم على الأقل من أجل تأمين المؤازرة اللازمة صباح يوم التوزيع لمنع حالات الازدحام ومراقبة مدى التقيد بتطبيق الإجراءات.

كما تم التوجيه لمنع حدوث الازدحام والحد من التجمعات والتقيد بالنسب المحددة لإشغالات الصالات والمطاعم والتشدد بتطبيق الإجراءات الإحترازية ومنع الأراكيل، وفرض عقوبة الإغلاق لمدة ثلاثة أيام عند المخالفة الأولى ولمدة أسبوع في حال المخالفة الثانية ولمدة شهر في حال المخالفة الثالثة مع فرض غرامة بقيمة 50000 ليرة عند كل إغلاق، بالإضافة لتكليف مدراء المناطق والنواحي ورؤساء الأقسام في مدينة المركز كلٌّ حسب قطاعه بمتابعة تطبيق الإجراءات وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين لجهة الغرامة والإغلاق .

ونصت القرارات على إلزام كافة مرتادي وسائل النقل العامة والخاصة والنقل الداخلي والخطوط الحديدية والنقل البحري (طرطوس – أرواد) بارتداء الكمامة وفرض غرامة مالية مقدارها /500/ ليرة بحق كل مخالف لهذا القرار سواء كان مالك أو سائق أو راكب لوسائل النقل.

كما تم تكليف الجهات العامة بتأمين الكمامات القماشية القابلة للغسيل من موازنتها لجميع العاملين لديها ومتابعة التزام العاملين بها وفرض العقوبات الإدارية الأشد في حال المخالفين، وتكليف المعنيين من قبل المحافظة بإجراء جولات مفاجئة إلى تلك الجهات العامة للتأكد من حسن التطبيق والإلتزام بالإجراءات الواجبة للحد من انتشار الفيروس تحت طائلة تطبيق عقوبات جزائية للمدراء في حال وجود مخالفة.

وتقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة عضو المكتب المختص لقطاع التربية وعضوية كل من مدير التربية ورئيس دائرة التعليم الخاص مهمتها الكشف على المنشآت التعليمية الخاصة للتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الإحترازية الخاصة لمكافحة انتشار وباء كورونا والحد منها، وتقترح هذه اللجنة إغلاق المنشأة التعليمية في حال ثبوت مخالفتها على أن تقوم مديرية التربية بالتعميم على كافة المنشآت التعليمية مضمون هذا القرار.

كما كلفت خلية الطوارئ المركزية مديرية الزراعة بتأمين مرش عند كل من مدخل الكراج لتعقيم السيارات وميناء أرواد لتعقيم الزوارق.

طرطوس – باسل يوسف

اقرأ أيضاً