أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“انخفاض سعر البيض خلال يومين”.. مدير منشأة دواجن اللاذقية لـ “أثر”: سعر الفروج “مكانك راوح”

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير منشأة الدواجن في اللاذقية باسم حسن لـ “أثر” أنه سيطرأ انخفاض ملحوظ في أسعار مادة البيض خلال اليومين القادمين، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن سعر طبق البيض سيصبح بـ12 ألف ل.س بدلاً من 12400 ل.س وفق النشرة التموينية.

وعزا حسن السبب وراء الانخفاض الذي يتوقعه، إلى قلة الطلب على مادة البيض خلال شهر رمضان، مقارنة ببقية أوقات السنة حيث يتزايد الطلب على المادة.

وأوضح حسن أن تكلفة إنتاج البيضة الواحدة تصل إلى 470 ليرة، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف والمحروقات عالمياً، مشيراً إلى طرحهم للمادة بصالاتهم الموجودة في المدينة خلال اليومين القادمين بسعر أقل من النشرة التموينية.

وفيما يتعلق بالفروج الذي يباع الكيلو منه المذبوح والمنظف بـ11 ألف ل.س، بيّن حسن أنها لن تنخفض، وذلك لأن الأسواق في رمضان تشهد ارتفاعاً في الطلب على لحم الفروج في حين ينخفض الطلب على بيض المائدة.

كما لفت حسن إلى ارتفاع سعر الأعلاف المرتبط بسعر الصرف، وموجات الصقيع وارتفاع أسعار المحروقات التي أثّرت بشكل مباشر على مربي الفروج والذي تعرضوا لخسائر كبيرة دفعت بقسم كبير للخروج من المهنة، مشيراً إلى أن تكلفة تربية الفروج على المربي بين 8500 – 9000 ليرة سورية.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً