أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

خبراء التغذية: هذه الكمية المسموح لطفلك أكلها من البيض في الأسبوع

by Athr Press H

يطالب الخبراء التغذية بتقسيم وجبة الطفل إلى ثلث من الخضروات والفواكه، والثلث الثاني من الأطعمة الغنية بالبروتين من البيض ولحوم، والثالث من الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات وألياف.

وذكر موقع “ويب طب” الصحي ينتمي البيض للثلث الثاني، والذي يشمل اللحوم والمكسرات والحليب والأسماك، ونظراً إلى غنى البيض بالكولسترول، يتم التحذير من الإفراط في تناوله، لأن مخاطر زيادة الكولسترول تبدأ في سن مبكرة، وفقاً للتوصيات الغذائية.

حيث يتكون البيض من مغذيات تدعم النمو السليم للطفل (13 فيتامين في البيضة)، وتدعم هذه المكونات بناء العضلات، ونمو العظام، وتطوّر خلايا الدماغ وما يعنيه ذلك من زيادة قدرات الذكاء.

إلا أن الخبراء أشاروا إلى عدد البيضات التي يمكن للطفل أكلها في الأسبوع، موضحين أنه إذا كان الحد الأقصى للبيض في الأسبوع للطفل في عمر بين 9 و13 سنة يتراوح بين 5 و6 بيضات، لا ينبغي للطفل في هذه المرحلة تناول أكثر من بيضة كاملة كل يومين، خاصةً أنه يحصل على قدر من البيض عن طريق الكعك والمخبوزات.

وذا تناول الطفل بيضة في الإفطار يحصل على 185 ملغ من الكولسترول، وإذا تناول حصة من التونة في الغداء يحصل على 13 ملغ، وبتناول كوب من الحليب كوجبة خفيفة يحصل على 25 ملغ، وإذا تناول آيس كريم كحلوى بعد العشاء يحصل على 29 ملغ، فيكون المجموع 252 ملغ، بينما الحد الأقصى الصحي من الكولسترول 300.

وفي خطة التغذية لم يتم احتساب الكولسترول في العشاء، ولم يتم اختيار أفضل أنواع البروتين الحيواني من حيث الكولسترول (سمك) في الغذاء، لذلك، لا يُنصح بإطعام الطفل البيض كل يوم، والأفضل أن يأكله 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، بمعدل بيضة واحدة في كل مرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً