أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

“البيشمركة” تنسحب من محطة الغاز ومصفاة النفط بكركوك

by Athr Press R

أعلنت القوات العراقية المشتركة سيطرتها على منشآت نفطية وأمنية وطرق وناحيتين واقعتين في الضواحي الجنوبية الغربية لمدينة كركوك التي تسيطر عليها “قوات البيشمركة الكردية”.

وذكر الإعلام الحربي العراقي أنّ قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقية استكملت انتشارها في قاعدة “كي وان” في كركوك بشكل كامل.

وأكدت وسائل إعلامية كردية أنّ “قوات البيشمركة” تخلت عن بعض المواقع جنوب كركوك.

قيادة العمليات المشتركة وفي بيان عسكري لها اليوم الإثنين أشارت إلى إحراز “تقدم كبير ضمن عمليات فرض الأمن في مدينة كركوك المتنازع عليها بين الحكومة العراقية وإقليم كردستان شمال العراق”.

وأوضح البيان أن خلاصة العملية لفرض الأمن في كركوك أسفرت عن “السيطرة على معبر جسر خالد طريق الرياض – مكتب خالد، ومعبر مريم بيك على طريق الرشاد – مريم بيك باتجاه فلكة تكريت”.

البيان أوضح أيضاً أن القوات فرضت السيطرة على الحي الصناعي وتركلان وناحية يايجي وعلى منشاة غاز الشمال ومصفى نفطي ومركز الشرطة ومحطة توليد كهرباء كركوك، مشيراً إلى أن “القطعات مازالت مستمرة بالتقدم”.

كما توجه بيان قيادة العمليات المشتركة إلى كافة موظفي الدولة في محافظة كركوك وإلى منتسبي الشرطة وقوى الأمن الداخلي مشيراً إلى أن “القيادة حريصة على تطبيق النظام والمحافظة على أرواح ومصالح أهل كركوك بعربهم وكردهم وتركمانهم ومسيحيهم”.

ونفى مسؤول أمني في حكومة كردستان العراق، في وقت سابق، خلال حديثه مع “رويترز” اقتراب القوات العراقية من المدينة أو السيطرة على حقول النفط والقاعدة الجوية الواقعة غرب كركوك.

 

اقرأ أيضاً