أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

البيت الأبيض يكشف: بايدن سيزور “إسرائيل” في الأشهر المقبلة

by Athr Press B

كشف البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور “إسرائيل” في الأشهر المقبلة.

حيث أصدر البيت الأبيض بياناً جاء فيه: “بعد المحادثات التي أجراها الرئيس بايدن مع رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت في 24 نيسان الجاري، التقى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان نظيره الإسرائيلي إيال حولاتا، لبحث مجموعة من القضايا الأمنية الإقليمية والعالمية”، وقال سوليفان: “إن الولايات المتحدة متناغمة مع مخاوف إسرائيل بشأن التهديدات لأمنها، بما في ذلك من إيران أولاً، والوكلاء المدعومين منها”.

وأشار البيان إلى أنّ الطرفين اتفقا على تعزيز التنسيق المستمر من خلال المجموعة الاستشارية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وتعزيز التعاون الأمني والدبلوماسي حيثما أمكن ذلك مع الشركاء الإقليميين الآخرين، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وناقش الطرفان علاقات “إسرائيل” مع دول المحيطَين الهندي والهادئ، والعملية العسكرية الروسية المستمرة في أوكرانيا، والحاجة إلى مواصلة دعم الشركاء الأوكرانيين.

كما أعرب الطرفان عن التزامهما بمواصلة تنسيقهما الوثيق حول مجموعة من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، وأعلنا أنهما يتطلعان “لزيارة الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل في الأشهر المقبلة”، بحسب البيان المذكور.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أجرى محادثات هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت منذ يومين، وبحثا “التحديات الأمنية الإقليمية والدولية المشتركة”.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً