أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مصدر في “سادكوب” يتحدث عن موضوع مخصصات السفر من مادة البنزين

by Athr Press G

خاص || أثربرس تحدث مصدر في شركة “سادكوب” للمحروقات عن موضوع مخصصات السفر من مادة البنزين بعد التساؤلات التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي حول تلك المخصصات.

وذكّر المصدر في حديثه مع “أثر برس” أنه ومنذ صدور قرار تعديل مخصصات مادة البنزين بتاريخ 1/5/2019 تم تحديدها على الشكل التالي 100 لتر بالسعر المدعوم و 340 لتر بسعر غير مدعوم.

وبين المصدر أن الـ100 ليتر المدعومة يتم تعبئتها بسقف 40 لتر كل 5 أيام، أما الـ 340 غير المدعومة يتم تعبئتها بسقف 50 لتر في اليوم.

وعن مخصصات السفر التي كانت موجودة سابقاً بشكل منفصل عن المخصصات، قال المصدر: “لايوجد مخصصات سفر، مخصصات السفر يتم خصمها من الرصيد المدعوم إذا لم يكن رصيده المدعوم منتهي”.

وأضاف: “أما إذا كان رصيده المدعوم منتهي يتم احتسابها من المخصصات غير المدعومة، فمثلاً قام مواطن بتعبئة 50 لتر غير مدعومة في دمشق وسافر إلى محافظة ثانية يمكنه تعبئة رصيد سفر أو 50 ليتر ثانية بنفس اليوم”.

وأرجعت وزارة النفط السورية سبب تطبيق سياسة الشرائح السعرية لمادة البنزين التي بدأت  منذ 1 أيار 2019، بأنها تهدف لإيصال الدعم لمستحقيه من فئات الاستهلاك الوسطية، وتخفيف الدعم عن الفئات الأكثر استهلاكاً، كما نوّه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف إلى أن سعر البنزين غير المدعوم سيتعدل شهرياً وفق السعر العالمي.

علي خزنة – دمشق

اقرأ أيضاً