أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

في ظل وصول كميات إضافية من المادة.. أزمة البنزين إلى انفراج وآليات جديدة للتوزيع في حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس

بدأت ملامح الانفراج تظهر بشكل أكبر على صعيد أزمة البنزين التي تعيشها مدينة حلب، حيث لوحظ خلال الأيام الماضية انحسار وتيرة الازدحام والاختناقات التي كانت تحدث مع بداية الأزمة أمام أبواب المحطات، فيما تواصل محافظة حلب اتخاذ الإجراءات السريعة الهادفة إلى التخفيف والحد من آثار هذه الأزمة.

وفي آخر قرار صدر عنها ليلة أمس السبت، أصدرت محافظة حلب قراراً ينص على بدء عملية تعبئة البنزين للسيارات يومياً اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً بدلاً من السابعة مساء، كما كانت تسير آلية العمل خلال الأسابيع الماضية، وذلك بهدف إفساح المجال أمام المحطات لمواصلة عملية التعبئة للمواطنين لعدد أطول من الساعات.

ووفق ما أفاد به مصدر في محافظة حلب لـ “أثر برس”، فإن قرار المحافظة الجديد، جاء على خلفية وصول كميات إضافية من البنزين إلى مدينة حلب، والتي تم توزيعها على جميع المحطات لضمان استمرار عملها في توزيع المادة وتعبئة سيارات المواطنين لأطول وقت ممكن، ما سيسهم بالنتيجة في انحسار موجة الأزمة.

كما شهد مساء أمس صدور إيعاز من المحافظة، سُمح بموجبه لموظفي جامعة حلب بتعبئة سياراتهم بالبنزين من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، حيث تم تخصيص محطة “الشياح” قرب دوار “الموت” لهذا الغرض، بهدف تسيير عمل موظفي الجامعة ومساعدتهم على الاستمرار في تأدية مهامهم.

ومن المتوقع بحسب ما رجحه المصدر لـ “أثر برس”، أن تنفرج أزمة البنزين بشكل أكبر وأكثر وضوحاً خلال ساعات يوم غد الاثنين، وخاصة مع استمرار تدفق كميات البنزين والمخصصات الإضافية من المادة إلى حلب بشكل منتظم.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً