أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

البندورة عنصر غذائي مهم للشعر والجسم.. تعرفوا على فوائدها المهمة

by Athr Press B

أوضح الأطباء أن “الطماطم” أي البندورة تعتبر من الخضراوات التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، وتدخل في إعداد معظم الوجبات، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، كالفيتامينات ومضادات الأكسدة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الطماطم تعد من الخضراوات الغنية بمركب الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة، الذي يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، لأنه يحسن من كفاءة الدورة الدموية، وتدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، كما يقي الدماغ من الإصابة بالأمراض العصبية، كالزهايمر والشلل والرعاش.

وأضاف الأطباء أيضاً، أن شرب عصير البندورة يساعد الجسم على التخلص من السموم، إذ إنّه يعتبر مصدراً غنياً بمركبات الكلور والكبريت التي تحسن وظيفة الكبد والكلى في إزالة هذه السموم بشكل أفضل.

وأفادت دراسة حديثة أجراها الخبراء مؤخراً، بأن الشخص البالغ الذي يتناول أكثر من ثمرتي طماطم أو أكثر من ثلاث حصص من الفاكهة الطازجة يومياً يستطيع تأخير تراجع وظائف الرئتين مقارنة بالشخص الذي يتناول أقل من ثمرة طماطم أو حصة فاكهة واحدة يومياً على التوالي.

من جهة ثانية، يعتبر استخدام الطماطم كغسول مباشر للشعر مهم جداً ومفيد، فهو يساعد على نمو بصيلاته، فضلاً عن أن الإكثار من تناولها، يساهم في نضارة البشرة، بإزالة الجلد الميت عنها، وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات، مثل “أ، ب، سي، ك، إي”.

تجدر الإشارة إلى أن الأطباء ينصحون بعدم الإفراط بتناول الطماطم، على الرغم من فوائدها الكثيرة، لأنها من الممكن أن تتلف المينا الموجودة على الأسنان بسبب كمية الحمض العالية فيها.

اقرأ أيضاً