أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

البنتاغون يكشف عن حصيلة جديدة للجنود الأمريكيين المصابين في قاعدة عين الأسد

by Athr Press Z

اعترف البنتاغون بحصيلة جديدة لعدد الجنود الأمريكيين المصابين إثر الرد الإيراني على اغتيال الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، وذلك باستهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق.

ونقلت وكالة “سوتنيك” الروسية عن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إعلانها اليوم السبت، عن ازدياد عدد الجنود الذين أصيبوا بارتجاجات دماغية بسبب الضربة الصاروخية الإيرانية​ على قاعدة عين الأسد في ​العراق​ إلى 110 عسكرياً.

وجاء في بيان الدفاع الأمريكية: “إنه تم تشخيص إصابات جميع الجرحى بارتجاجات خفيفة في الدماغ” مضيفاً أن “35 جندياً نقلوا إلى ألمانيا​ لمزيد من التقييم، ولاحقاً تم إرسال 25 منهم إلى ​الولايات المتحدة​ الأمريكية”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، زعم أنه لم يُصب أحد من الجنود الأمريكيين، جراء الرد الصاروخي الإيراني، في حين أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية لاحقاً عن إصابة 50 جندي أمريكي بارتجاج في الدماغ، فيما أُعلن لاحقاً أن العدد وصل إلى 109 والآن يعلن أنه وصل إلى 110 وتستمر الحصيلة بالارتفاع.

يذكر أن طائرات أمريكية اغتالت قائد الحرس الثوي الإيراني الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، على طريق مطار بغداد ما دفع إيران للرد على هذا الاغتيال باستهداف مواقع عسكرية أمريكية منها قاعدة عين الأسد في العراق، مشيرة إلى أن هذا الاستهداف هو المرحلة الأولى من الرد.

أثر برس

اقرأ أيضاً