أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“البنتاغون” يعلن عن مخطط مشترك بين السعودية وأمريكا في الشرق الأوسط

by Athr Press Z

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن وجود مشروع مشترك بين السعودية وأمريكا، لإظهار إيران بأسوء مظهر في المنطقة.

وقال “البنتاغون” مساء أمس الاثنين: “إن أميركا والسعودية تعملان معاً لمحاربة دور إيران بمنطقة الشرق الأوسط”، مؤكداً أن واشنطن تواصل الحفاظ على علاقات دفاعية قوية مع الرياض.
وأضاف: “أن واشنطن ترحب بالتصريحات السعودية التي تُظهر دور إيران في اليمن”.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون” الميجور أدريان رانكين جالاوي: “نواصل الحفاظ على علاقات دفاعية قوية مع المملكة العربية السعودية ونعمل معاً بخصوص الأولويات الأمنية المشتركة لتشمل العمليات القتالية دور إيران المزعزع للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط”.

واعتبر”التحالف العربي” أنه من حق السعودية الدفاع عن أرضها وشعبها، في الوقت والشكل المناسبين الذي يكفله القانون الدولي ووفق ما نصت عليه المادة الـ51 من ميثاق الأمم المتحدة، حيث جاء ذلك في بيان أصدرته قياد “التحالف” أمس الاثنين.

وكانت “التحالف العربي” قد تعرض للكثير من الضغوط من قبل المجتمع الدولي لفك الحصار عن اليمن وللتوقف عن استهداف المدنيين.

وتأتي تصريحات “البنتاغون” بالتزامن مع ما كشفه مستشار مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي أكبر ولايتي، حول طلب رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري الذي أوصله من السعودية إلى إيران، حيث طلبت السعودية من إيران وقف دعمها للمدنيين في اليمن، ووافقت إيران على الطلب بشرط أن تتوقف السعودية عن قصف المدنيين، لكن الأخيرة تراجعت عن الطلب بعدما قدمت إيران شرطها.

 

اقرأ أيضاً