أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بدءاً من يوم الإثنين.. الجيش الأمريكي يضم المتحولون جنسياً لصفوفه!

by Athr Press B

كشف “البنتاغون” عن أن المتحولين جنسياً سيتمكنون من الانضمام للجيش الأمريكي لأول مرة اعتباراً من بداية العام أي يوم الإثنين.

وأوضح البنتاغون أن القرار المذكور جاء بموجب أحكام صادرة من محكمتين اتحاديتين وذلك بعدما قررت إدارة الرئيس دونالد ترامب عدم الطعن بهذه الأحكام.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون هيذر باب في بيان لها: “بموجب حكم المحكمة تستعد وزارة الدفاع للبدء في قبول طلبات المتحولين جنسياً للالتحاق بالخدمة العسكرية اعتباراً من 1 من كانن الثاني، ويجب أن تنطبق جميع الشروط المطلوبة على المتقدمين بالطلبات”.

ووفقاً لوسائل إعلام مختلفة، فإن “محكمتان اتحاديتان، إحداهما في واشنطن والأخرى في فرجينيا، رفضتا في الأسبوع الماضي طلب الإدارة الأميركية بوقف العمل بالأوامر التي أصدرها قضاة محكمة أقل درجة تطالب الجيش ببدء قبول المجندين المتحولين جنسياً في كانون الثاني”.

من جانبه مسؤول في وزارة العدل أكد أن الإدارة الأمريكية لن تطعن في هذه الأحكام، مشيراً إلى أن وزارة الدفاع ستنشر دراسة مستقلة بشأن هذه الأمور في الأسابيع المقبلة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية لفتت في وقت سابق إلى أنها شكلت لجنة من كبار المسؤولين لدراسة كيفية تطبيق أمر أصدره ترامب يحظر تجنيد المتحولين جنسياً بالجيش، وسيتعين على الوزارة تقديم خطة لترامب في موعد أقصاه 21 شباط.

اقرأ أيضاً