أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

زيادة مخصصات السكر والشاي.. وهذه الكميات المخصصة من الزيت لكل عائلة عبر البطاقة الذكية

by Athr Press G

تبدأ السورية للتجارة اعتباراً من صباح يوم غد الأحد 2020/3/1 ببيع مادة زيت القلي عباد الشمس عبر البطاقة الذكية (الالكترونية).

ونشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبر صفحتها على الفيسبوك، أنه بدءاً من الغد سيتم بيع مادة زيت القلي عباد الشمس عبر البطاقة الذكية، بمعدل ليتر للعائلة المؤلفة من شخص أو شخصين، وليترين للعائلة المؤلفة من 3 و4 أشخاص، و3 ليترات للعائلة المؤلفة من 5 أو 6 أشخاص، و4 ليترات للعائلة المؤلفة من 7 أشخاص فأكثر.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم بيع المادة بسعر ٨٠٠ ليرة سورية لليتر الواحد بالإضافة إلى السكر والأرز والشاي.

وبينت الوزارة أنه تمت زيادة مخصصات السكر للعائلة المكونة من 5 أو 6 اشخاص إلى 5 كيلو غرامات وإلى 6 كيلو غرامات للعائلة المكونة من 7 أشخاص فأكثر.

كما زادت أيضاً مخصصات العائلة من الشاي إلى ١٢٠٠ غرام للعائلة المكونة من 5 أو 6 أشخاص وإلى١٤٠٠ غرام للعائلة المكونة من 4 أشخاص فأكثر.

وبناء على ما تقدم، سيتم عبر البطاقة الالكترونية بيع زيت القلي والسكر والشاي والأرز في جميع صالات ومنافذ بيع السورية للتجارة وسياراتها الجوالة.

يذكر أنه في مطلع شباط 2020، بدأ توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية (المستخدمة في شراء الغاز ومازوت التدفئة)، وذلك في صالات المؤسسة السورية للتجارة، وتوجد نية لإدراج الزيوت والسمون والمعلبات والمتة عليها قريباً.

أثر برس

 

 

 

اقرأ أيضاً