أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

قريباً.. تطبيق التسجيل الإلكتروني على البطاقة الذكية وتصحيح البيانات المستلمة من أجل البنزين المدعوم

by Athr Press H

أكد مدير عام شركة محروقات مصطفى حصوية أن تصحيح بيانات البطاقة الذكية لمن واجهوا مشاكل بعد إجراء تحديد توجيه شريحة الدعم للبنزين سيتم خلال الأيام القادمة.

وبيّن حصوية لصحيفة “تشرين”، أنه لم يكن هناك حاجة لمعالجة الأمور قبل إصدار القرار وهذه الحاجة ظهرت بعد تطبيقه نتيجة توجيه شريحة الدعم وفق المعايير المحددة.

وأوضح مدير شركة محروقات أنه لم يتم اعتماد رقم الهاتف مطلقاً وإنما المعتمد هو الرقم الوطني لمن تصدر البطاقة الذكية باسمه ورقم الهاتف مخصص فقط لرسائل التعبئة، مشيراً إلى أن من توقفت بطاقته فهذا يعود حصراً إلى سبب وجود أكثر من بطاقة سيارة مصدرة باسمه.

كما لفت إلى أنه يتم العمل على تطبيق واجهات التسجيل الإلكتروني التي ستدخل في الخدمة خلال أيام، علماً أن القرار قد اتخذ مسبقاً بتحويل كل عمليات التسجيل أونلاين، على أن يتم تحديد زيارات المراكز وفق مواعيد محددة ومجدولة وبما يحفظ وقت المواطن ويحميه من التعرض لأي خطر نتيجة الازدحام الذي تسببه الطرق التقليدية.

وفي 10 من الشهر الجاري، بدأت وزارة النفط والثروة المعدنية إلغاء دعم البنزين للسيارات الخاصة بسعة محرك 2000 CC فما فوق وكل من يمتلك أكثر من سيارة سواء فرد أو شركة، إلا أن القرار يشمل السيارات الخاصة فقط.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت في آذار الماضي قراراً رفعت بموجبه سعر ليتر البنزين، أصبح بموجبه المدعوم 250 ليرة، وليتر البنزين غير المدعوم (أوكتان 90) 450 ليرة، فيما تحدد سعر ليتر البنزين (أوكتان 95) بـ 575 ليرة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً