أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

إليك هذه الحلول للتخلص من مشكلة الحبوب في البشرة الجافة

by Athr Press H

تتعرض البشرة لمختلف المشاكل بسبب الكثير من العوامل المحيطة بها، وهذا لا يقتصر على نوع معيّن، إذ يعلم الجميع أن البشرة الدهنية تظهر الحبوب والبثور فيها بشكلٍ كثيف، ولكن قد تتفاجئين أن البشرة الجافة التي تُعاني من نقص الإفرازات الطبيعية وبعض العناصر فيها، قد تعاني أيضاً من مشكلة الحبوب.

وذكر موقع “صحتي”، بعض الخطوات التطبيقية التي ستُساعدك كثيراً في التخلص من مشكلة البشرة الجافة.

-التزمي بتنظيف بشرتك يومياً أكثر من مرّة للتخلص من الشوائب التي تظهر على بشرة وجهك.

– تحتاج بشرتك الجافة للترطيب بكثرة وذلك يتم من خلال شرب كميات وافرة من الماء كل يوم، بالإضافة لاستعمالك الكريمات الضرورية لها والمناسبة لنوعها ولعمرك أيضاً.

– تلعب الماسكات دوراً مهماً جداً في العناية ببشرتك، وبالرغم من وجود كميات كبيرة ومنوعة منها فإذا كانت تعاني من الحبوب، احصلي على تلك الغنية بالفيتامينات والعناصر التي تعمل على معالجتها، وخصصي لها بعض الأيّام لتقومي بتطبيقها على وجهك.

– النظام الغذائي من أكثر الأمور التي تؤثر على صحة بشرتك، من هنا عليك دعمه بالمواد الغنية بالفيتامينات خصوصاً الخضار والفواكه الغنية الطازجة، فهي مهمة للجسم وبالتالي تكتسب بشرة الوجه فوائدها.

– في حال استمرت مشكلة الحبوب على البشرة الجافة لا تقومي بلمسها أبداً، استمري بالخطوات التطبيقية، وكذلك يمكنك التوجه عند طبيب الجلد ليمنحك بعض الأدوية المعالجة بحسب حالتك.

أثر برس 

اقرأ أيضاً