أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تعرفي على غسول الوجه المناسب لك إن كنت تعانين من البشرة جافة

by Athr Press H

تعاني البشرة الجافة من فقدان الزيوت الطبيعية التي تمنحها المرونة والنضارة، مما يجعلها تبدو متقشّرة أحياناً، تتخللها التشققات والاحمرار وأحياناً تبدو وكأنها تعاني من الطفح الجلدي، فكيف يمكن اختيار النوع المناسب من الغسول ليتلاءم مع بشرتك؟

وذكر الخبراء أنه عند اختيار الغسول للبشرة الجافة، من الضروري أن تعرفي المكوّنات التي تدخل ضمن تركيبته ألا تقعي على النوع الذي يمكن أن يزيد من الجفاف والتقشر والتلف في بشرتك.

كما أكدوا على ضرورة أن تحرص السيدة على أن يكون غسول البشرة خالٍ من الصابون، لأن الصابون يحتوي على مواد كيميائية تجرّد البشرة من زيوتها الطبيعية وتزيد من جفافها، ومن المهم أن يكون الغسول غنياً بالعناصر المرطبة للبشرة، مثل الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت اللوز وغيره.

وينبغي أن يتم اختيار الغسول الخالي من الكحول ومن العطور ومن حمض الساليسيليك، أو الجليكوليك، لأن هذه المواد تزيد من جفاف البشرة، إضافةً إلى ضرورة تجنّب استخدام الغسول ذي الخصائص المضادة للبكتيريا لأنه يزيد أيضاً من جفاف البشرة.

وتحدث الخبراء عن مجموعة من الأسباب لجفاف البشرة، ومن أبرزها التعرّض المفرط إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، إضافةً إلى التعرّض إلى الكلور المتواجد بكثرة في مياه المسابح وممارسة السباحة يومياً ولفترات زمنية طويلة، وتناول بعض أنواع العقاقير والأدوية، إضافةً إلى المعاناة من بعض المشاكل الجلدية أو الاضطرابات الهرمونية أو مشاكل الغدد.

ومن أسباب فقدان البشرة لرطوبتها نذكر أيضاً الإقلال من شرب المياه والسوائل بكميات كافية للحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة، الإكثار من احتساء المشروبات التي تحتوي على الكافيين بكميات كبيرة مثل القهوة والشاي لأنها مدرة للبول ما يعني أنها تساهم في فقدان الجسم للرطوبة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً