أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

“البريمييرليغ” يعود غداً مع “البوكسينغ داي”

by Athr Press M

تعود عجلة الدوري الإنكليزي الممتاز “البريمييرليغ”، غداً الإثنين، إلى الدوران تزامناً مع “البوكسينغ داي” التقليدي والمنتظر في المرحلة السابعة عشرة، بعد توقف لمدة 44 يوماً خلال مونديال قطر 2022.

وسيلعب آرسنال المتصدر بـ 37 نقطة ضد ويست هام الذي يعيش موسماً سيئاً ويحتل المركز السادس عشر.

والإثنين أيضاً، سيلعب برينتفود مع تونتهام، وكريستال بالاس مع فولهام، وإيفرتون مع وولفورهامبتون، وليستر سيتي مع نيوكاسل، ساوثهامبتون مع برايتون، وأستون فيلا مع ليفربول.

فيما سيواجه تشيلسي خصمه بورنموث، وسيستضيف مانشستر يونايتد نوتنغهام فورست الثلاثاء.

وأخيراً الأربعاء، يحل مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على ليدز يونايتد.

وتُعدّ جولة “يوم الصناديق” أو ما يعرف باسم “بوكسينغ داي” (Boxing Day)‏ في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم من أعظم التقاليد الرياضية السنوية في بريطانيا.

ويمكن القول إن كرة القدم هي الرياضة الرئيسة الوحيدة التي لا يحصل فيها اللاعبون على أي استراحة خلال هذه الفترة الاحتفالية من العام، حيث تتم جدولة مباريات الدوري في عيد الميلاد (الكريسماس) ورأس السنة الجديدة بشكل دوري.

يوافق “البوكسينغ داي” يوم 26 كانون الأول -وهو الذي يلي يوم عيد الميلاد- ويأتي الاسم من تقليد العائلات الثرية المتمثل في الصناديق وتقديم الهدايا لخدمهم في اليوم التالي ليوم عيد الميلاد، ثم يقوم الخدم بإعطاء هذه الصناديق لعائلاتهم كهدية لعيد الميلاد.

على الرغم من أنه كان في الأصل اليوم الذي يقدم فيه المعلمون الهدايا للفقراء، فقد تحول في الوقت الحاضر إلى يوم تسوق شهير في المملكة المتحدة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً