أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

نواب في البرلمان السوري لوزراء الحكومة: أصبحتم عبئاً على المواطن!

by Athr Press H

انتقد نواب في البرلمان السوري أداء أعضاء الفريق الحكومي الحاضرين، والذين ناقشوا مخططات وزاراتهم تحت قبة البرلمان، حيث شهدت المداخلات أثناء جلسة البرلمان أمس الاثنين، نوع من الحدة والقسوة.

وهاجم النواب بشكل غير مسبوق أداء الفريق الحكومي متهمين الوزراء بالتسويف والمماطلة، والحكومة بأنها أصبحت عبئاً على المواطن، وفق ما ذكرت صحيفة “الوطن” السورية.

ووفقاً للصحيفة، فإن نائب رئيس المجلس نجدة أنزور بدأ المداخلات قائلاً: “هناك بعض الملاحظات لا بد أن نذكرها تتكرر باستمرار في العروض التي يقدمها الوزراء كعبارات: سنقوم وسنتخذ”، مضيفاً خلال مداخلة له في الجلسة المخصصة لوزارة الزراعة: “أهم عبارة تذكر “إن شاء الله” يبدو أنه آن الأوان لابتكار عبارات جديدة تتناسب مع تطور الوعي لدى المواطن”.

بدوره، لفت النائب آلان بكر إلى أنه من اليوم الأول للدور التشريعي للبرلمان كان هناك حديث لدى الحكومة عن خطة تسويق الحمضيات إلا أنه سينتهي هذا الدور ولم يحدث شيء على أرض الواقع، مؤكداً أنه سيأتي أعضاء جدد ويتكلمون عن المشكلات نفسها.

وفي مداخلة النائب فواز نصوح، قال: “لا أشعر أن حالة المواطن هي موضوع اهتمامنا كمجلس، وبشكل خاص ما وصل إليه الدولار وأنا هنا أتكلم بصفتي الشخصية”، مضيفاً: “نسمع رئيس الحكومة يتكلم كما يريد عن مشروعات لها بداية وليس لها نهاية وكذلك الوزراء، ونسمع دائماً أن هناك مليارات الليرات في خدمة المواطن، وعند سؤالهم عن أي قضية فيكون جوابهم: لا أعلم”، مؤكداً أن أي وزير غير قادر على الإجابة عن أي سؤال لا يجوز أن يكون وزيراً، لا من بعيد أو قريب.

وأثارت بعض  قرارات الحكومة السورية استياء السوريين خاصة مع ارتفاع الأسعار وتراجع الوضع المعيشي والاقتصادي.

اقرأ أيضاً