أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

البرلمان الإيراني: مستعدون لبناء أكثر من 500 ألف منزل سنوياً في سوريا

by Athr Press G

أعلن محمد رضا رضائي كوجي، رئيس لجنة التنمية في البرلمان الإيراني، أن إيران مستعدة لبناء أكثر من 500 ألف منزل سنوياً في سوريا.

وبحسب موقع “إيران إنترناشونال” ذكر كوجي أن زيارة وفد من وزارة الطرق الإيرانية إلى دمشق مؤخراً تضمنت أيضاً حوارات بين الجانبين حول كيفية مشاركة إيران في إعادة إعمار سوريا.

يذكر أنه في عام 2019، تم توقيع مذكرة تفاهم بين إيران وسوريا تعهدت بموجبها طهران ببناء 30 ألف وحدة سكنية في سوريا، لكن مساعد وزير الطرق وبناء المدن الإيراني قال لاحقا إن العدد “مجرد رقم رمزي” وإن إيران بإمكانها بناء ما يصل إلى 200 ألف وحدة سكنية في سوريا.

وفي 25 كانون الأول الماضي، أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف، عن مباحثات بخصوص صفقة جديدة تتعلق بإشادة مشاريع وشقق سكنية، وفق تقنيات البناء السريع، مع وفد إيراني من شركة “دريا القابضة للتجارة والمقاولات”.

وتضمنت المباحثات تقديم تقنيات حديثة لإنتاج المواد اللازمة في إعادة البناء والإعمار ومعامل تقنيات تشييد سريع مسبق الصنع للأبنية السكنية والجسور، والتعاون في تنفيذ مشاريع عمرانية وسكنية من خلال ترخيص شركة تطوير عقاري، وهنا أشار الوزير عبد اللطيف إلى أن 26 منطقة تطوير عقاري جاهزة يمكن العمل فيها.

أثر برس

اقرأ أيضاً