أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

البدء بمشروع تزويد محطات المياه بخط معفى من التقنين الكهربائي.. أهالي جرمانا يشتكون من انقطاع المياه

by Athr Press B

أفاد رئيس مجلس مدينة جرمانا فايز عزام، بأن مشكلة انقطاع المياه في المدينة مرتبطة ارتباط وثيق بالكهرباء، موضّحاً أن هناك 43 بئراً جاهزة ولكن قطع الكهرباء يؤثر على ضخ المياه.

وقال عزام لإذاعة “شام أف أم” المحلية: “تقنين الكهرباء في جرمانا محدد بـ4 ساعات قطع لكن الكثافة السكانية الكبيرة تؤدي لزيادة في الاستهلاك وبالتالي رفع الحمولات وفصلها من المحطات الرئيسية، وبالنتيجة هناك أحياء تتغذى بالكهرباء والمياه أكثر من أحياء أخرى”.

ولفت إلى أنه تم البدء بتنفيذ مشروع تزويد محطات المياه بخط معفى من التقنين الكهربائي، وسيتم الانتهاء منه خلال شهر، ما سينهي المشكلة بشكل نهائي، حسب تعبيره.

وكان رئيس مجلس مدينة جرمانا فايز عزام، قد ذكر أن هناك نقصاً كبيراً في كوادر العمال والآليات في المدينة التي تحتاج لدعم مستمر من قبل المحافظة، حيث يتم ضبطذ وضع النظافة قدر الإمكان بالإمكانيات المتاحة.

من جهته، مدير عام مياه دمشق وريفها سامر الهاشمي، بشّر قبل أيام بتحسن واقع المياه في مدينة جرمانا، موضحاً أن بعد بضعة أشهر سيكون هناك تحول جذري مائي في المدينة.

ونوه الهاشمي حينها، بأنه تمت الموافقة على مشروع من رئاسة مجلس الوزراء لتغذية الآبار المحلية بمدينة جرمانا من مخرج معفى من التقنين.

يذكر أن أهالي جرمانا يشتكون من الانقطاع الطويل للكهرباء الذي ينعكس سلباً على المياه، فهي لا تصل إلى خزاناتهم دون عمل المضخات والتي تحتاج إلى كهرباء ولكنها مفقودة.

أثر برس

اقرأ أيضاً