أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

البدء بتسليم دفاتر السكن البديل في ماروتا وباسيليا سيتي خلال أيام

by Athr Press H

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان أنها ستبدأ تسليم الدفاتر الخاصة بالمستحقين السكن البديل وفق المرسوم 66، الذين سددوا الدفعة النقدية الأولى، اعتباراً من 1 آذار القادم، وفق المواعيد المحددة لهم والمنشورة على موقعها.

وأضافت مؤسسة الإسكان عبر صفحتها على فيسبوك، أن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة على المستحقين للسكن البديل سيبدأ اعتباراً من 1 نيسان 2021.

وبدأ الاكتتاب على شقق السكن البديل للمنطقتين التنظيميتين (ماروتا وباسيليا سيتي) في 18 تشرين الأول 2020، واستمر حتى 14 كانون الثاني 2021، وتم تحديد قيمة الدفعة النقدية الأولى والقسط الشهري حسب كل فئة والمساحة المستحقة.

وفتحت مؤسسة الإسكان مؤخراً باب الاكتتاب على شقق السكن البديل (البالغ عددها 5,516 شقة) للمرة الثانية، وذلك اعتباراً من مطلع آذار 2021 وحتى نهايته، ودعت المستحقين إلى استكمال إجراءات الاكتتاب وتسديد الدفعة النقدية الأولى.

وجرى تكليف مؤسسة الإسكان بتنفيذ أبنية السكن البديل لصالح محافظة دمشق، وذلك ضمن المخطط التنظيمي للمنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي، وتم تسليمها 6 مقاسم لتباشر في تنفيذها من أصل 48 مقسماً للسكن البديل.

وفي 12 شباط 2021، أعلنت محافظة دمشق بدء العمل بأبراج السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية (باسيليا سيتي)، عبر صب الطبقة البيتونية لأول أبراج السكن البديل، مبيّنةً أن مدة تنفيذ كل مقسم يصل إلى 3 سنوات.

وصدر المرسوم 66 في الشهر التاسع من 2012، بهدف تنظيم العشوائيات في منطقتين ضمن دمشق هي خلف الرازي – كفرسوسة، والمتحلق الجنوبي، وجرى تسمية المنطقة الأولى “ماروتا سيتي” والثانية “باسيليا سيتي”.

أثر برس

اقرأ أيضاً