أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينية

by Athr Press G

أعلن السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري، عن بدء عملية إزالة الأنقاض وإعادة الإعمار في مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق يوم أمس.

ونقلت قناة “فلسطين اليوم” عن السفير الفلسطيني في بيان صحفي أمس الثلاثاء جاء فيه: “بدأت اليوم عملية إزالة الأنقاض وإعادة الإعمار في المخيم بتوجيهات من رئيس السلطة محمود عباس، وأن عملية إعادة الإعمار ستنفذ على نفقة السلطة الفلسطينية”.

وأوضح السفير عطا خير، انأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوعز بتمويل عملية إعادة الإعمار في المخيم على نفقة السلطة الفلسطينية، لتمكين اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا عن المخيم بسبب الحرب إلى مناطق أخرى من العودة إلى منازلهم.

وفيما يتعلق بالمخيمات الفلسطينية الأخرى في سوريا، قال خيري: “إن عملية تجري حالياَ لحصر الأضرار التي لحقت بها من أجل البدء بإعادة إعمارها هي الأخرى، وتهيئة الظروف أمام اللاجئين الذين غادروها للعودة إلى أماكن سكنهم فيها”.

وأكد خيري “حرص السلطة الفلسطينية والرئيس عباس على تذليل جميع العقبات، وتسهيل عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيماتهم في سوريا الشقيقة”.

يذكر أن مخيم اليرموك هو الأكبر بين المخيمات الفلسطينية في سوريا من حيث المساحة وعدد السكان، حيث كان يقطنه قبل الحرب في سوريا أكثر من ربع مليون لاجئ فلسطيني.

اقرأ أيضاً