أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

“البحر متاح للجميع”.. الشواطئ المجانية توفر فرصة للسباحة “ببلاش”

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تمتد ذروة الموسم السياحي في الساحل السوري، لما بعد أيام عبد الأضحى، فمن فاته الحجز في المنشآت السياحية بعد أن أقفلت الحجوزات باكراً، بات يستطيع أن يحجز الآن بعيداً عن ازدحام العيد، وتكاليفه الباهظة خاصة بوجود الشواطئ المجانية التي كانت وجهة لذوي الدخل المحدود.

كل الخيارات متوفرة للسياحة في الساحل، ابتداء من الفنادق والمنتجعات “5 نجوم” تدرّجاً إلى فنادق نجمتين، إلى شاليهات، ثم شواطئ مفتوحة، انتهاءً بالشواطئ المجانية.

حيث شهدت أيام عيد الأضحى المبارك إقبالاً لافتاً، فكان الساحل يغص بزائريه القادمين من الخارج والداخل، والموزعين على أماكن الاصطياف، كلّ حسب ميزانيته المرصودة للسياحة، فأصحاب الدخل اللا محدود كانوا في منتجعات 5 نجوم، فيما كان أصحاب الدخل المحدود في الشواطئ المفتوحة، ونسبة منهم اتجهت إلى الشواطئ المجانية حيث البحر للجميع، والخدمة ذاتية مع إحضار الطعام والشراب من المنزل وافتراش رمل البحر.

“هيك أوفر وأريح من منطلق اخدم نفسك بنفسك”، بهذه الجملة يلخص “فادي” أحد سكان مدينة جبلة واقع حال الشواطئ المجانية التي تشكل وجهة “ببلاش” إلى البحر من دون حجز مسبق ولا ادخار للمال في ظل غلاء المعيشة، وأضاف في حديث لـ”أثر”: “الجميل في الشواطئ المجانية أنها متاحة في كل وقت وللجميع، ففي أي يوم وفي أي وقت تستطيع أن تجمع اللوازم الضرورية للسباحة والأكل والشراب، وتذهب للبحر، وتقضي يوم كامل”.

وتابع: “الشواطئ المجانية تبقى خياراً مناسباً لأبناء الساحل، في الوقت الذي يصعب على القادم من المحافظات الأخرى، الاكتفاء بذلك، فهو مضطر لحجز شاليه على الأقل ليبيت فيه”.

بدوره، قال نبيل: “جئت أنا وعائلتي من دمشق، وحجزنا شاليه في وادي قنديل بسعر 150 ألف ليرة، واللافت هذا العام أن البنزين كان متوفراً، والكهرباء أفضل حالاً من العام الماضي”

من جهتها، قالت ريم التي حجزت شاليه في شاطئ البصيرة بطرطوس: “الأجواء رائعة، ومددنا الحجز أنا وعائلتي أسبوعاً كاملاً”، مشيرة إلى تحسن الوضع بشكل عام عن الموسم الماضي.

بدوره، أكد مدير سياحة اللاذقية فادي نظام لـ”أثر” أن الموسم السياحي لا يزال في بدايته، والمؤشرات جيدة، حيث شهد إقبالاً لافتاً عن الموسم الماضي، مشيراً إلى قدوم سياح عرب، بالإضافة لأهالي المحافظات الداخلية.

وأشار نظام إلى توفر جميع الخدمات السياحية أمام الزوار، سواء فنادق ومنتجعات، شاليهات، شواطئ مفتوحة تقدم خدماتها (طاولات، كراسي، سباحة) مقابل أسعار رمزية لا تتجاوز 2000 ليرة للشخص الواحد.

كما لفت إلى وجود شواطئ مجانية يمكن ارتيادها، مدللاً بالشواطئ الموجودة داخل مدينتي اللاذقية وجبلة، وادي قنديل، رأس البسيط، وتابع: حتى أن الشاطئ على يمين ويسار أحد الفنادق من سوية خمس نجوم في مدينة اللاذقية، متاح للعموم مجاناً.

 

اقرأ أيضاً