أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الانطلاقة كانت من مستشفى الباسل.. حملة التقصي عن السرطان ستغطي البلدات والقرى النائية كافة في حمص

by Athr Press B

انطلقت صباح أمس السبت، الحملة الوطنية للتقصي عن سرطان “الثدي، وعنق الرحم، والبروستات” في محافظة حمص، بشعار “وعيك هو قوتك” والتي تستمر لغاية 10 كانون الثاني 2023.

ووفقاً لصفحة البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان في “فيسبوك”، فإن الإعلان عن بداية الحملة تم من مستشفى الباسل التخصصي في كرم اللوز، بحضور الدكتورة أروى العظمة رئيسة اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان في سوريا، ومحافظ حمص المهندس نمير مخلوف، والدكتور مسلم الأتاسي مدير الصحة في حمص.

وفي هذا السياق، تستقبل 9 مستشفيات حكومية و5 مراكز طبية خاصة و4 عيادات طبية متنقلة الراغبين بإجراء الفحوصات المجانية للتقصي عن السـرطان، وبينما ستقدم المستشفيات والعيادات المتنقلة الفحوصات الخاصة بالتقصي عن سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات، ستقدم المراكز الطبية الخاصة فحص التصوير الشعاعي للثدي “ماموغراف” فقط.

وستجوب العيادات الطبية الأربع 15 بلدة وقرية في أرياف المحافظة، والانطلاقة كانت من: “القبو، والرقامة، والرستن، وتلبيسة”، إذ ستتواجد هناك لمدة 14 يوماً، وستقدم خدمة الفحوصات المجانية لجميع القرى القريبة من هذه المناطق.

وأكد البرنامج الوطني أن الفحوصات الدورية للكشف عن السـرطان، قد تكشف عن وجود مؤشرات لاحتمال الإصابة حتى في حال غياب الأعراض، وهو ما يساهم في تعزيز إمكانية اكتشاف السرطان في مرحلته المبكرة وهذا سيجعل من تجربة العلاج فعّالة مع نسبة شفاء أعلى وأقل تكلفة مادياً وراحة نفسية أكبر.

ولفت البرنامج الوطني للتحكم بالـسرطان إلى أن الهدف من الحملة هو تقديم خدمات الفحص المجانية لـ11016 شخصاً عن كل نوع من أنواع السرطان “الثدي، وعنق الرحم، والبروستات”.

أثر برس

اقرأ أيضاً