أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

صحيفة عبرية: القوات السورية تقترب من الانتصار النهائي

by Athr Press Z

أكدت صحف عبرية أن القوات السورية بسيطرتها على تخوم مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي باتت على مقربة من تحقيق الانتصار النهائي في سورية.

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية تقريراً أكدت فيه على أن استعادة القوات السورية لمدينة خان شيخون وانسحاب “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة منها يجعلها على مقربة من الانتصار النهائي، لافتة إلى أن ما تحققه القوات السورية في إدلب يعتبر إنجازاً مهماً.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الانتصارات الأخيرة تعتبر استكمالاً للانتصارات الأخيرة التي حققتها القوات السورية خلال السنوات الأربع الأخيرة باستعادتها للسيطرة على معظم الأراضي السورية.

وتتحدث العديد من وسائل الإعلام المعارضة عن وصول القوات السورية إلى مشارف خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، والتي باتت أهم معاقل “النصرة” في سورية، فيما تعد سيطرة القوات السورية على خان شيخون خطوة رئيسية لاستعادة محافظة إدلب بالكامل.

وفي ظل هذه المعركة وتقدمات القوات السورية، تستمر تركيا بتقديم الدعم لـ”النصرة” والفصائل المسلحة، حيث كشفت وسائل إعلام معارضة عن مخطط أمريكي-تركي للحفاظ على وجود “النصرة” في إدلب، حيث نقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مصادرها المعارضة قولهم: “واشنطن تهدف، من خلال التوافق مع تركيا بالحفاظ على تنظيم النصرة، إلى إعادة هيكلة الأخير بطريقة لا تعطي له شرعية، ولا تقطع التعامل معه كقوة موجودة” مشدداً على أن إنهاء “النصرة” في إدلب، يعني تهديداً كبيراً بالنسبة لأميركا.

وفي هذا السياق، أكد نائب رئيس الوزراء التركي عبد اللطيف شنار، أكد مسبقاً على أن العداء الذي تظهره تركيا لـ”إسرائيل” هو عداء مصطنع، لافتاً أن بعض مشاريعها التي تقوم بها في سورية تهدف من خلالها إلى خدمة “إسرائيل” بالدرجة الأولى.

اقرأ أيضاً