أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

“#سورياـ تنتخب”.. الانتخابات الرئاسية تتصدر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اليوم

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أفادت وسائل إعلام سورية، بأنه تم فتح المراكز الانتخابية اليوم الأربعاء، عند الساعة الـ 7 صباحاً، أمام المواطنين السوريين للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس الجمهورية السورية.

حيث توجه السوريون منذ ساعات الصباح، إلى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيس من بين ثلاثة مرشحين هم عبد الله عبد الله وبشار الأسد ومحمود مرعي.

وتصدرت أخبار وصور الانتخابات الرئاسية السورية، وسائل الإعلام العربية والعالمية.

وتداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وسوم عدة، مثل: “#سوريا_تنتخب”، و”#الانتخابات_الرئاسية”، و”#الانتخابات_الرئاسية_26أيار_2021″، وأرفقوها بصور ومقاطع مصورة تُظهر الإقبال الواسع من السوريين، في جميع المحافظات.

كما، تم تداول صور لجرحى الجيش السوري، الذين توافدوا للمشاركة بهذا الاستحقاق والإدلاء بأصواتهم، منذ الصباح الباكر.

https://twitter.com/kholoudahassan/status/1397417727204241408

وشدد بعض الناشطين على ضرورة أن يدلي السوريين بصوتهم فذلك يعتبر من حقهم، فيما رأى البعض الآخر أن “سوريا تعيش الآن مرحلة جديدة، بعد سنوات من الحرب والخراب، لذلك يجب على كل سوري أن يشارك بحقه، وبأي شيء يصب في مصلحة البلد”.

ومن وجهة نظر مراقبين، فإن إجراء الانتخابات والأجواء التي تعيشها سوريا، في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة جراء العقوبات الأمريكية وتبعات الحرب، هي بمثابة تحدي، بالإضافة إلى أن الشعارات التي أطلقها المرشحون، سيما شعار المرشح بشار الأسد، “الأمل بالعمل”، هو بمثابة العنوان العريض للمرحلة المقبلة، ويدل على أن سوريا مقبلة على مرحلة مختلفة، بجهود السوريين، والعمل والتعاون، للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد، وإعادة إعمارها من جديد.

يشار إلى أن هناك 12102 مركز انتخابي في جميع المحافظات السورية، وأكدت وزارة الداخلية أمس استكمال جميع التحضيرات والتجهيزات اللازمة للعملية الانتخابية مبينة أن عدد المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب والمسجلين داخل سوريا وخارجها يبلغ 18 مليوناً و107 آلاف و109 بعد حسم المحرومين من حق الانتخاب وفقاً لقانون الانتخابات العامة.

 

اقرأ أيضاً