أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“بخاخ” جديد لعلاج الاكتئاب يطرح قريباً في الأسواق العربية

by Athr Press B

أوضح الخبراء، أنه في الفترة الأخيرة بات الاكتئاب ينتشر كثيراً بين جيل الشباب وحتى الكبار في السن، نظراً للظروف الاجتماعية الراهنة، موضحين أن هناك العديد من الدراسات التي يتم إجراؤها من أجل إيجاد دواء أو بخاخ فعال ويساعد في القضاء على هذا المرض.

ووفقاً لصحيفة “الوطن أونلاين”، فإن مؤتمر أبو ظبي الدولي للصحة النفسية أعلن عن دواء جديد، عبارة عن “بخاخ” يؤخذ عن طريق الأنف، وذلك لعلاج الاكتئاب، وسيدخل السوق الإماراتية خلال الربع الأول من عام 2020 المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن الدواء الجديد يتميز بسهولة استخدامه، كونه يؤخذ عن طريق الأنف، ولمرة واحدة في الأسبوع، بحسب حالة المريض والتي تقدر من قبل الطبيب المختص، ويتميز بفعالية عالية، حتى للحالات التي لا تستجيب للأدوية الأخرى.

من جهته، مدير التسويق في المنطقة لشركة “جونسون آند جونسون”، الدكتور مجدي عبد الحميد، أوضح أن الموافقة على الدواء الجديد تمت من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ولقي استحسان هيئة الدواء الأوروبية أيضاً.

وكان العلماء قد أكدوا في دراسات سابقة أن العادات الغذائية تؤثر على نفسية الإنسان بشكل كبير.

يذكر أن النظام الغذائي يعتبر من بين معايير تشخيص الاكتئاب، وينصح الأطباء الناس بأن يتبعوا نظاماً غذائياً متوازناً حتى يتفادوا المشكلة النفسية التي يعانيها 300 مليون شخص في العالم.

تجدر الإشارة أن هناك الكثير من الدراسات السابقة شددت على أن للاكتئاب أضرار كبيرة على الإنسان، فهو يسرّع الشيخوخة، ويؤدي إلى الإصابة بالخرف.

أثر برس

اقرأ أيضاً