أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

إن كنت ترغب بحماية نفسك من الاكتئاب استمر في عملك مهما كان عمرك

by Athr Press H

كشفت دراسة من كوريا الجنوبية أن كبار السن الذين يواصلون العمل رغم حصولهم على التقاعد، يحمون أنفسهم بشكل أكبر من مرض الاكتئاب الذي يعاني منه 300 مليون شخص في العالم.

حيث أجرت جامعة “سيلا” الكورية الجنوبية دراسة على الأشخاص المسنين الذين يواظبون على العمل، وأظهرت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب بواقع 1.5 مرة مقارنةً بنظرائهم الذين لا يزاولون أي عمل.

وبحسب النتائج فإن للعمل تأثير إيجابي على صحة المسنين بخلاف ما هو شائع، لأن الناس يحثون كبار السن على أخذ قسط كبير من الراحة وترك كافة الانشغالات.

وقامت الباحثة الكورية الجنوبية هان جي نا، بدراسة عينة من 10 آلاف و451 شخص مسن تزيد أعمارهم عن الخامسة والستين، ووجدت الدراسة أن كبار السن الذين يواصلون العمل، يحظون بتفاعل اجتماعي أكبر ويستطيعون نسج علاقات مع زملائهم، كما أنهم يجنون المزيد من المال ويستطيعون القيام بأنشطة.

وأوضحت الباحثة أن بعض الناس يعتقدون أن الغرض من العمل هو المال فقط، ولذلك، يشعر الناس بالحسرة حين يقابلون شخص كبير في السن وهو ما زال يعمل، لكن في الواقع، علينا أن نشجعهم على المضي قدماً في هذا الأمر، لأنه مفيد من الناحية الصحية كما تبعد مرض الاكتئاب عنهم.

وأظهرت دراسة أميركية سابقة أن ممارسة رياضة الركض بانتظام تجعل الإنسان يشعر بالرضا والارتياح والسعادة والثقة بالنفس، وتجنبه الإصابة بالاكتئاب.

أثر برس

اقرأ أيضاً