أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الاسـ.ـتهداف الثاني خلال ما يقارب الأسبوع .. واشنطن تُصدر بياناً عن استهداف قاعدتها في الحسكة

by Athr Press Z

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن قاعدتها في مدينة الشدادي بالحسكة، تعرضت لاستهداف بصواريخ عدة، زاعمة أنه لم يُسفر عن أي إصابات.
وأصدرت القيادة المركزية الأمريكية بياناً، قالت فيه: “إن صاروخين استهدفا قوات التحالف في قاعدة الشدادي في حوالي الساعة 22:31 مساء الجمعة بالتوقيت المحلي”.
وأكدت “سينتكوم” أن الهجوم لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار بالقاعدة أو ممتلكات التحالف، مضيفة أن “قوات سوريا الديمقراطية” تفقدت مكان إطلاق الصاروخين وعثرت على صاروخ ثالث لم يتم إطلاقه.
وقال المتحدث باسم “سينتكوم” العقيد جو بوتشينو في البيان: “إن الهجمات من هذا القبيل تعرض قوات التحالف والسكان المدنيين للخطر وتزعزع الاستقرار الذي من الصعب تحقيقه، وأمن سوريا والمنطقة”.

ويأتي بيان القيادة المركزية الأمريكية بعدما انتشرت أنباء تزعم أن أصوات الانفجارات الصادرة من القاعدة ناتجة عن تدريبات للقوات الأمريكية، على حين أكدت مصادر “أثر” بريف الحسكة أن الأصوات ناجمة عن استهداف القاعدة، مشددةً على أن محيط القاعدة شهد حالة استنفار وإطلاق قنابل مضيئة، إلى جانب إطلاق صافرات الإنذار وتحليق مكثف للطيران الحربي بعلو منخفض جداً.
وسُجِّل آخر استهداف للقواعد الأمريكية شرقي سوريا في 17 تشرين الثاني الجاري، إذ تم استهداف القاعدة التي توجد في مدينة حقل العمر النفطي السكنية بدير الزور.

أثر برس 

اقرأ أيضاً