أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الاستشارات لم تهدأ.. فريق د.عقمها لـ “أثر”: نحذر من زيادة كبيرة بإصابات كـ.ـورونا

by Athr Press B

خاص || أثر برس “كورونا ينتشر، أطباء الفريق يتنقلون بين مناطق دمشق من دويلعة للمزة إلى دمر والقابون بدون توقف، ضغط اتصالات ومسحات في مركزنا بالعفيف، اعذرونا في حال كان رقمنا الإسعافي مشغولاً بسبب الاستشارات اللي ما هديت اليوم”، بهذا الكلمات وصف فريق د.عقمها حالة انتشار فيروس كورونا عبر منشور في صفحته على الفيسبوك.

الدكتور طارق العبد، عضو في الفريق الطبي بيّن لـ “أثر برس” وجود زيادة بإصابات كورونا بنسبة عالية حيث ازداد عدد مراجعي مركز عقمها والاستشارات والزيارات المنزلية بنحو خمسة أضعاف مقارنة مع شهر حزيران الماضي، حيث كان وسطي عدد الحالات لا يتجاوز 15 حالة.

وأشار الدكتور العبد إلى أن عدداً كبيراً من المسحات السريعة /مسحة بلعوم أنف/ التي تُجرى في المركز للكشف عن كورونا عدد كبير منها إيجابية بأعراض خفيفة، موضحاً أن اختبار المسحة السريع موصى به عالمياً وذو موثوقية عالية، كما أن التوصيات تقول إن الشخص سلبي المسحة مع وجود أعراض يعامل كمصاب بالفيروس، فالمسحة السلبية لا تعني عدم الإصابة في حال وجود أعراض.

ورأى الدكتور العبد أن هذه الزيادة بعدد الإصابات لا تعبر عن وجود موجة لأن فيروس كورونا يتحول حالياً بعد عدة طفرات ومتحورات ليصبح مشابهاً للإنفلونزا، ولكن تبقى المخاوف من خطر الإصابة لدى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مشدداً على أهمية أخذ اللقاح والجرعات المعززة.

وأوضح الدكتور العبد أن معظم الحالات التي راجعت المركز بأعراض صداع وحرارة وإسهال خفيف، مشيراً إلى أن المتحور الحالي لكورونا هو سريع الانتشار لكن شدة الإصابة خفيفة.

وأكد الدكتور العبد لـ “أثر” أن فريق د.عقمها مستمر بخدماته ضمن مركزه بدمشق أو زيارة المريض بالمنزل أو طلب استشارة هاتفية ويقدم أسطوانات الأوكسجين للحالات التي تستدعي ذلك وكلها مجانية، ويتم العمل للتوسع بتقديم خدمات إلى مناطق البعيدة في ريف دمشق.

اقرأ أيضاً