أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الاستخبارات الروسية تحذّر من هجمات أمريكية على أماكن مزدحمة ومؤسسات حكومية في سوريا

by Athr Press Z

حذّر جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية من هجمات يمكن أن تشنها الولايات المتحدة الأمريكية على أماكن عامة مزدحمة ومؤسسات حكومية في سوريا.

وأعلن جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تُعدّ لهجمات إرهابية على أماكن عامة مزدحمة، ومؤسسات حكومية في سوريا، مضيفاً أنه “وفقاً لمخطط واشنطن فإن المسلّحين سيتفاعلون مع الخلايا السرية للتنظيمات التكفيرية” وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأشار جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية إلى أن “إدارة هذا النشاط الإجرامي تتم في القاعدة العسكرية الأمريكية في التنف، حيث يتم تدريب العشرات من مقاتلي تنظيم داعش” لافتة إلى أن  “الأمريكيين يجددون بانتظام صفوف الإرهابيين، ويطلقون سراحهم من السجون في الجزء الشمالي الشرقي المحتل من سوريا” مضيفة أنه “يتم جلب الأسلحة الصغيرة والذخيرة وأنظمة الصواريخ المضادة للدبابات بواسطة الشاحنات إلى معسكرات التدريب”.

وأشارت الخدمة إلى الهجمات المتكررة التي تشهدها محافظتي درعا والسويداء، مؤكدة أن “هذه الهجمات يتم تنسيقها في الوقت الفعلي من قبل مجموعة من ضباط المخابرات الأمريكية الموجودين في المنطقة”.
التحذيرات الروسية من هجمات أمريكية في سوريا، سبقها الكشف من مسؤولين استخباراتيين روس، عن إجراءات تجريها واشنطن في قاعدتها الموجودة بمنطقة التنف جنوبي سوريا، ففي 24 أيار الجاري قال مدير هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين: “إن قاعدة التنف العسكرية الأمريكية في جنوبي سوريا تستخدم لتدريب مسلحي داعش لتأدية أعمال تخريبية في مناطق روسية”.
وفي 20 آذار الفائت نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن المكتب الصحافي لجهاز المخابرات الخارجية الروسية قوله: “إن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لنقل عشرات الشاحنات الصغيرة ذات الدفع الرباعي المزودة بمدافع رشاشة ثقيلة، وكذلك صواريخ إيغلا وتاو ونلاو، إلى التنظيمات الإرهابية في سوريا”.
وشهدت منطقة البادية السورية مؤخراً هجمات متكررة على حافلات سوريّة، إلى جانب الاستهدافات التي طالت مناطق سوريّة أخرى، وكان آخرها في منطقة برزة بمحافظة دمشق في 10 أيار الجاري، حيث انفجرت مركبة شرطية ضمن حرم قسم شرطة برزة، وأودى التفجير بحياة ضابط وملازم وإصابة 4 عناصر آخرين، وتبنى حينها التفجير تنظيم “داعش”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً