أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

عادات عليك تجنبها لتحميك من الاختناق خلال الاستحمام

by Athr Press Z

سبق أن تعرض العديد من الأشخاص إلى الاختناق أثناء الاستحمام، ووصل بعضها إلى الموت نتيجة عدم إنقاذ المصاب، وأكد الخبراء على ضرورة تجنب بعض العادات خلال الاستحمام لحمايتهم من هذه الحالات.

ومن بين السلوكيات الخاطئة التي تعرض أصحابها إلى الاختناق أثناء الاستحمام، تشغيل سخان المياه لفترات طويلة، واستعمال المياه الساخنة وليست الدافئة.

ونقل موقع “الكونسلتو”، عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية، أن هناك مئات الأشخاص تعرضوا للوفاة الناتجة عن التسمم بغاز أول أكسيد الكربون، والذي يتراكم داخل سخان المياه بعد تشغيله فترة طويلة، ولا سيما طوال مدة الاستحمام بهدف تسخين المياه باستمرار.

ويعمل غاز أول أكسيد الكربون على منع وصول الأوكسجين إلى الجسم بشكل كافي، ومن ثم يمكن أن يتعرض الشخص للاختناق، وفي حال تنفس الجزيئات الموجودة بغاز أول أكسيد الكربون، يجعلها تعلق في هيموغلوبين الدم، ويصبح الدم غير قادراً على حمل الأوكسجين وتوصيله إلى أعضاء الجسم المختلفة.

ويُنصح بالتوقف عن تشغيل سخان المياه بشكل متواصل، واستخدامه لتسخين المياه لفترة محددة فقط، ثم غلقه.

وكذلك الأمر بالنسبة لتراكم بخار الماء أثناء الاستحمام، حيث أكد موقع “Medical News Today” أن تراكم بخار الماء بصعوبة التنفس بشكل سليم، خاصة إن زادت المدة عن 15-20 دقيقة بحد أقصى، ومن ثم ربما يتعرض الشخص إلى الاختناق، لذا يجب الابتعاد عن استخدام الماء الساخن فترة طويلة، واستبدالها بالماء الدافئ، وتقليل فترة التعرض للبخار.

وأشارت الدراسات أيضاً إلى وجود مجموعة من الأشخاص الممنوعين من استخدام الماء الساخن خلال الاستحمام وهم، الحوامل ومرضى القلب ومرضى ضغط الدم المنخفض أو المرتفع، ومتناولو المضادات الحيوية وبعض الأدوية الأخرى، ومرضى الصرع.

أثر برس

اقرأ أيضاً