أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الاحتلال يقتل شاب في الخليل ومظاهرات مناوئة لنتنياهو في تل أبيب

by Athr Press R

قضى شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب الخليل في الضفة الغربية مساء أمس السبت.

وأفادت وكالة “صفا” الفلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على شاب واعتقلت اثنين آخرين، في بيت عوا غرب مدينة دورا في محافظة الخليل، وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي زعم إلقاء الشبان “زجاجات حارقة” باتجاه قواته.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد قال إنه أبلغ عن وجود مصاب بالرصاص الحي من الاحتلال الإسرائيلي، على مفترق بيت عوا قرب الخليل.

ويمنع سكان قرى جنوب الخليل، من الوصول إلى بلدتي بيت عوا، ودير سامت مما يضطرهم إلى سلوك طرق وعرة.

وفي سياقٍ منفصل تظاهر آلاف المستوطنين الإسرائيليين وسط تل أبيب، مساء السبت للمطالبة باستقالة رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو حيث قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن ما لا يقل عن 10 آلاف شخص دعوا “نتنياهو” إلى الاستقالة، هاتفين: “استقل يا نتنياهو، إسرائيل أكثر أهمية!” و”الديمقراطية القوية، إسرائيل القوية!”.

وجاءت احتجاجات السبت بعد أيام من مظاهرة حاشدة نظمها مستوطنين مناصرين لـ”نتنياهو” في تل أبيب، تعبيراً عن دعمهم لرئيس وزراء الكيان، وذلك بعد توجيه المستشار القانوني لحكومة الكيان، لائحة اتهام في حقه.

ونظمت المظاهرة التي شارك فيها نحو خمسة آلاف مستوطن تلبية لنداء وجهه “نتنياهو” لأنصاره، وكان المحتجون يرفعون شعارات مناوئة للشرطة والنيابة العامة متهمين إياهما بـ”الابتزاز” و”البلطجة”.

 

اقرأ أيضاً