أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الاحتلال يقتحم مكاتب التخديم الإعلامي لقنوات منها المنار وروسيا اليوم والميادين

by Athr Press G

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، عدة مكاتب إعلامية في الضفة الغربية لفلسطين المحتلة، وأغلقتها وصادرت معداتها.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن قوات الاحتلال، أغلقت مقار الشركات إعلامية في الضفة الغربية المحتلة، لمدة 6 شهور بدعوى التحريض.

ووفقاً لما تناقلته الوسائل، فالشركات الإعلامية التي تم إغلاقها هي “ترانسميديا وبالميديا ورامسات” في محافظة الخليل ورام الله ونابلس وبيت لحم، وصادروا معداتهم وعبثوا في محتوياتها.

وتأكيداً على ذلك، أفادت مصادر محلية بأن أكثر من 30 آلية تابعة لقوات الاحتلال والإدارة المدنية اقتحمت مدينة نابلس فجرا، وداهمت مكاتب شركتي “بال ميديا” في مجمع البلدية و”ترانس ميديا” في عمارة زريق وسط المدينة، وأغلقتهما بالشمع الأحمر بعد العبث بمحتوياتها”.

وأوضحت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت بألواح معدنية مكاتب الشركتين اللتين تقدمان خدمات إعلامية لعدد من الفضائيات الفلسطينية والعربية، أبرزها “فلسطين اليوم والأقصى والمنار وروسيا اليوم والقدس والميادين”، ووضعت قراراً صادراً عن قيادة جيش الاحتلال يقضي بإغلاقها مدة 6 شهور، بحجة بث مواد تحريضية.

وتبع ذلك مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال وشبان وسط نابلس حيث تقع شركات خدمات بث فضائي، نتج عنها إصابتين بالرصاص المطاطي وخمس حالات اختناق.

 

اقرأ أيضاً