أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الاحتلال التركي يكثّف نقاطه على خطوط التماس في ريف الحسكة الشمالي

by Athr Press Z

كثّفت قوات الاحتلال التركي نقاطها في القرى التي تحتلها في ريف الحسكة والواقعة على خطوط التماس مع نقاط ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” التابعة للاحتلال الأمريكي من جهة ونقاط للجيش السوري من جهة أخرى.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر أهلية تأكيدها على أن قوات الاحتلال التركي والمجموعات التابعة له كثّفوا نقاطهم في القرى الخاضعة الموجودة على خطوط تماس مع نقاط انتشار الجيش السوري من جهة وميليشيا “قسد” من جهة أخرى، في محيط بلدة أبو راسين شمال غرب الحسكة، بالتزامن مع تكثيف حشودهم وزيادة نقاط المسلحين وبمحاذاة الطريق الدولية M4 في محيط بلدة تل تمر شمال الحسكة.

وأضافت المصادر: أن الاحتلال التركي والمجموعات التابعة له استقدموا أسلحة إلى القرى الواقعة تحت سيطرتهم وإلى القاعدة التركية الواقعة غرب أبو راسين بمسافة 2 كم، حيث تتمركز قوات الاحتلال في قرى “عنيق الهوى، تل محمد، باب الخير وأم عشبة”.

وأوضحت المصادر، أن ذلك يترافق مع تكثيف طائرات استطلاع الاحتلال التركي من طلعاتها إذ باتت تحوم فوق سماء المنطقة بشكلٍ شبه يومي.

وتتزامن التحركات التركية هذه مع تزايد الهجمات والاستهدافات التي تشنها المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي على بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي في الأيام الفائتة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي تشن عدواناً عسكرياً على مواقع شمالي شرق سورية بذريعة حماية أمنها القومي، في حين تسبب هذا العدوان بوقوع مئات الضحايا بين المدنيين هجّر الآلاف من بيوتهم ودمّر ممتلكاتهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً