أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الاحتلال التركي يعتدي على مناطق مدنية في ريف الحسكة الشمالي

by Athr Press Z

نفذت قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها اعتداءات جديدة على مناطق المدنيين في ريف الحسكة الشمالي، كما عمدت هذه القوات إلى إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الداخل السوري.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها اعتدت بعدد من القذائف الصاروخية على قرية ربيعة التابعة لمنطقة المالكية في ريف الحسكة الشمالي، كما اعتدت بقذائف الهاون على قرية مجيبرة الشرابيين شمال شرق بلدة تل تمر بريف الحسكة الغربي وأسفرت الاعتداءات عن وقوع أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم.

وفي السياق ذاته، أفادت “سانا” بأن قوات الاحتلال التركي أدخلت رتلاً من 12 سيارة بيك أب ترافقها دبابتان وتحمل عدداً من المسلحين عبر قرية السكرية الحدودية واتجهت جنوباً نحو قرى باب الخير والداوودية وتل محمد وعنيق الهوى.

وتزامن دخول رتل السيارات مع اشتباكات بين مجموعات “قسد” من جهة وفصائل الاحتلال التركي من جهة أخرى بالأسلحة المتنوعة منذ فجر اليوم الثلاثاء في عدد من القرى الواقعة جنوب بلدة أبو راسين.

وتعمد قوات الاحتلال التركي إلى الاعتداء على مناطق المدنيين شمالي سورية، لتتمكن من احتلال المزيد من الأراضي السورية بذريعة حماية أمنها القومي، في حين تنتهك حقوق المدنيين في تلك المناطق من تهجير وسرقة لممتلكاتهم وخطف واعتقالات، إضافة إلى عمليات التتريك والتغيير الديموغرافي التي تقوم بها في تلك المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً