أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الاحتلال التركي يستهدف مناطق المدنيين في ريف الحسكة

by Athr Press Z

استهدفت قوات الاحتلال التركي بالقذائف الصاروخية مجدداً مناطق المدنيين في قرى ريف الحسكة، وذلك في إطار عدوانها الذي تشنه على تلك المنطقة منذ  شهر تشرين الأول الفائت.

وأفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” بأن قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة التابعة لها استهدفت بعدد من القذائف قرية أم الكيف ومحيطها شمال بلدة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

وأكدت الوكالة أن هذا الاستهداف تسبب بوقوع العديد من الأضرار المادية في ممتلكات المدنيين، وقبل يومين تم استهداف القرية أيضاً من قبل الاحتلال التركي بالقذائف الصاروخية.

وفي سياق متصل، أكدت “سانا” أن قوات الاحتلال التركي أدخلت عبر قرية السكرية الحدودية 9 آليات مسطحة تحمل دبابات ومنصات صواريخ ومدرعات مجنزرة وترافقها عربتان عسكريتان مجهزتان بوسائل لوجستية واتجهت جنوباً نحو القرى بين ناحيتي تل تمر وأبو راسين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي تعمد باستمرار إلى خرق القوانين الدولية وعدم احترام سيادة الدولة السورية بالاعتداء على أراضيها، بغية تنفيذ مشاريع استعمارية في المنطقة، في حين تستمر الدولة السورية بالتصدي لهذا العدوان وصولاً إلى إجبار القوات التركية المتواجدة في سورية بطريقة غير شرعية على الخروج من أراضيها.

أثر برس

اقرأ أيضاً