أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الاحتلال الأمريكي يستمر بإدخال التعزيزات إلى مناطق شرقي الفرات السوري

by Athr Press Z

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي إلى ريف الحسكة الشمالي الشرقي المزيد من التعزيزات العسكرية والمواد اللوجستية لتعزيز وجودها اللاشرعي في تلك المنطقة.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” عن مصادر أهلية تأكيدها على أن 35 شاحنة دخلت الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي في ريف اليعربية أقصى شمال شرق الحسكة محملة بمواد لوجستية وعسكرية اتجهت أغلبيتها إلى القاعدة غير الشرعية في مطار خراب الجير في منطقة المالكية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي تعمل على تعزيز وجودها اللاشرعي في مطار خراب الجير العسكري وغيره من المناطق التي تحتلها عبر قوافل تدخلها بشكل دوري محملة بمواد لوجستية ومعدات عسكرية.

وتعمد قوات الاحتلال الأمريكي إلى تعزيز وجودها اللاشرعي في مناطق شرقي الفرات السوري التي تعتبر أغنى منطقة سورية بحقول النفط، فيما تشدد الدولة السورية على أنها مصرة على استعادة كافة أراضيها وإخراج أي قوة أجنبية تتواجد في الأراضي السورية بطريقة غير شرعية.

يشار إلى أن المدنيين شرقي الفرات السوري، يعربون باستمرار عن رغبتهم بخروج الاحتلال الأمريكي من أراضيهم، حيث أقدم أهالي العديد من القرى على منع الدوريات الأمريكية من الدخول إلى قراهم بالقوة وبالتعاون مع عناصر الجيش السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً