أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الاحتلال التركي وفصائله يواصلون عمليات نهب وتهريب آلاف الأطنان من الحبوب إلى تركيا

by Athr Press Z

تواصل قوات الاحتلال التركي انتهاكاتها وممارساتها في المناطق التي تحتلها في الشمال السوري، حيث تم الكشف عن عملية تهريب 20 ألف طن قمح إلى الأراضي التركية.

حيث نشر “المرصد” المعارض أن 20 ألف طن من الحبوب المسروقة ذهبت إلى تركيا عن طريق عمليات التهريب تلك، كما تم نهب عشرات القرى التابعة لمدينتي تل أبيض في ريف الرقة الشمالي ورأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

وأضاف “المرصد”، أنه تم طرح عقد نقل 20 ألف طن من الحبوب من تل أبيض للمناقصة، ومنح العقد لشركة الشحن التركية Öz-Duy، بينما يتم نقل الحبوب إلى صوامع التخزين التابعة لهيئة الحبوب التركية TMO في مدينة أورفا التركية.

وأضاف “المرصد” المعارض أن مسلحين في “أحرار الشرقية” التابع لتركيا وعدد من الأشخاص، قاموا بشراء المحصول المسروق من صوامع تل أبيض وسلوك من “الجبهة الشامية” و”جيش الإسلام” و”أحرار الشرقية”، ونقلها إلى مستودعات مجهّزة مسبقاً بالقرب من محطة وقود البلو.

وشدد “المرصد” على أن المجلس المحلي في تل أبيض ينقل الحبوب بأوامر تأتيه من تركيا، وأن هذه الأمور تحدث في ساعات فرض حظر التجوال التي فرضها المجلس ذاته في المدينة.

يذكر أن ما يسمى بـ “الجيش الوطني” بدعم من قوات الاحتلال التركي أعلن فرض حظر التجوال في مدينة تل أبيض خلال شهر كانون الأول الماضي بعد فرضه السيطرة على المدينة، ليتضح فيما بعد أن القرار هو لتسهيل عمليات تهريب القمح من الصوامع الشركراك.

أثر برس

اقرأ أيضاً