أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الاحتلال التركي يعتقل العشرات من مسلحيه في ريف الحسكة

by Athr Press Z

اعتقلت قوات الاحتلال التركي العشرات من المسلحين التابعين لها، في ريف الحسكة الشمالي، وذلك بعد خروجهم بمظاهرات ضدها.

وأفادت إذاعة “شام إف إم” بأن قوات الاحتلال التركي اعتقلت 40 مسلح من المجموعات المسلحة التابعة لها، بمدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي، وذلك بعدما تظاهروا في المدينة للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة وتبديلهم بعناصر آخرين ممن ينتشرون في مدن ريف حلب.

وفي 17 من الشهر الجاري، أكدت مصادر لـ”أثر برس” أنه توسعت رقعة المظاهرات التي خرج فيها مسلحون تابعون لتركيا، بسبب تأخر صرف رواتبهم من قبل قوات الاحتلال التركي، لتشمل هذه المظاهرات مناطق مدينة رأس العين، بعد أن بدأت يوم أمس في مناطق مدينة تل أبيض، في ريف الرقة الشمالي.

وأضافت مصادر “أثر برس” أن قوات الاحتلال التركي نشرت عدداً من الدبابات والقوات الخاصة في المعبر الحدودي بمدينة تل أبيض، لمنع أي محاولة انسحاب من قبل المجموعات المسلحة التابعة لها والتي تهدد بترك نقاطها في الأماكن التي احتلتها تركيا مؤخراً شمالي شرق سورية في ريفي الرقة و الحسكة .

وفي وقت سابق، أفادت قناة “العالم” بأنه عمت حالة من الفوضى مدينة رأس العين بعد تسجيل 90 حالة فرار وترك للمواقع من قبل المسلحين التابعين للاحتلال التركي نتيجة الامتناع عن دفع رواتبهم ما دفع الاحتلال التركي إلى فرض حظر تجوال داخل المدينة ومداهمة عدد من المنازل بحثاً عن الفارين.

يشار إلى أن الاحتلال التركي مستمر بعدوانه على مناطق شمالي شرق سورية، والذي يتمثل بقصف المناطق السكنية وانتهاك حقوق المدنيين وتهجيرهم من مناطقهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً