أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الاحتلال الإسرائيلي يطلق حملة “درع الشمال” على الحدود اللبنانية… والناشطون يسخرون

by Athr Press B

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، حملة تحت مسمى “درع الشمال” على الحدود اللبنانية، وذلك لكشف وإحباط أنفاق، زعم أن حزب الله حفرها إلى داخل الأراضي المحتلة.

ووفقاً لموقع “سي إن إن”، فإن جيش الاحتلال أوضح في بيان له أنه أطلق حملته هذه ضد الأنفاق المزعومة منوهاً بأنه منذ العام 2014 يعمل طاقم خاص ومشترك لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية، في قضية الأنفاق في الجبهة الشمالية.

واتهم الكيان الإسرائيلي حزب الله بأنه يتجاهل قرارات الأمم المتحدة، فضلاً عن أن الأنفاق التي زعم بأن الحزب حفرها، تشكل تهديداً له.

وكان قد نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقاطع فيديو تظهر حفارات ومعدات عسكرية، قال إنها تعمل على اكتشاف الأنفاق في المنطقة الشمالية.

بدوره، حذر الناطق باسم جيش الاحتلال “أفيخاي أدرعي”، حزب الله والجيش اللبناني، داعياً إلى الابتعاد عن الأنفاق التي وصفها بـ”الهجومية”.

حيث قال في تغريدة على صفحته بـموقع “تويتر”: “إن الاقتراب من أي مسار هجومي يعني أن “حياتكم بخطر، أعذر من أنذر” وفق تعبيره.

يذكر أن ناشطين لبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي استخدموا هاشتاغ بعنوان #درع_الشمال ووسوم أخرى، ساخرين من الحملة ومن تصريحات الكيان الإسرئيلي وتهديداته المستمرة، وواصفين الاحتلال بأنه “أوهن من بيت العنكبوت”، فضلاً عن أن تهديداته لن تشكل أي شيء من مخططاته.

اقرأ أيضاً